تمام علي..قصة نجاح تحققت بالعمل الجاد وتطوير القدرات الشخصية

طرطوس -سانا

الإصرار على النجاح وتخطي الصعاب كانا شعار الشاب تمام علي في حياته المهنية فعمل بدأب وكد ليحقق طموحه في إقامة منشرة حجارة تكفل له عملا مستقبليا مستقرا وخاصة أنه يملك خبرة جيدة في هذا المجال سعى إلى استكمالها من خلال دورات مستمرة وورشات عمل متخصصة رفدت مهاراته الذاتية ووسعت من سقف معرفته بكيفية ادارة المشاريع الاقتصادية الصغيرة وصولا إلى تحويل الحلم الى واقع مادي وفر له سبل العيش الكريم.

وتحدث علي لنشرة سانا الشبابية عن قصة نجاحه المهنية قائلا.. “إن الفضل الأكبر في مشروعه كان لفرع الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في طرطوس التي أعانته على تحويل الفكرة المتخيلة الى حقيقة ملموسة بعد أن خضع للدورات التدريبية الخاصة برواد الاعمال لتنمية قدراته تمهيدا للانطلاق في مشروعه الصغير المورد للدخل وهو عبارة عن منشرة حجر لا سيما أنه اشتغل سابقا في هذه الحرفة.

اضاف علي “بدأت بتنفيذ الفكرة بعد حصولي على قرض مالي بقيمة 3 ملايين ليرة سورية عام 2006 من فرع الهيئة لابدأ به مشروعا أوليته كامل الوقت والاهتمام فلم يكن النهوض بمشروع من هذا النوع أمرا هينا فقد كان مطلوبا منه أن يسعى طوال الوقت لتوفير ما يلزم من مواد أولية صخرية والعمل على تحسين جودة المنتج الذي يقدمه لزبائنه باستمرار سواء من الناحية الشكلية أو لجهة المواصفات العالية والسعر المناسب.

وأشار علي إلى أنه بعد أن اكتسب الخبرة العلمية والفنية اللازمة وعمل على تنظيم افكاره بدأت نتائج المشروع تثمر ايجابا وراح يكبر ويتسع ليصبح رأسماله الحالي 15مليون ليرة سورية حيث اشترى سيارة قلاب خاصة بالعمل وكسارة صغيرة وعددا من آلالات المتطورة ليثمر المشروع عن أكثر من 10 فرص عمل لشباب أضناه البحث عن مورد رزق.

وقال إن ما وصلت اليه من نجاح يعود إلى الجدية في السعي والعمل على تطوير الذات و القدرات الشخصية بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي تقدمها الهيئة الى الشباب الجاد في طموحه وأفكاره المدروسة ومثلها القروض الميسرة التي تقوم عليها المشاريع المختلفة.

واختتم بالتأكيد على ضرورة البحث عن طرق و مشاريع ابداعية يستثمر من خلالها الشباب مواهبهم وقدراتهم العملية بحيث يتم توظيف الفرص المتاحة والخروج عن المألوف وتنمية نقاط القوة وتعزيزها بما يحقق الاهداف العملية للفرد ويدعم منظومة الاقتصاد الوطني ككل.

لمى الخليل