50 ألف خدمة صحية في المشفى الوطني و10 آلاف بمشفى الأطفال بالحسكة

الحسكة-سانا

وفر المشفى الوطني في الحسكة خلال شهر أيار الماضي نحو50 ألف خدمة طبية وعلاجية للمرضى والمراجعين ليصل معها مجموع الخدمات التي قدمها المشفى بمختلف أقسامه منذ بداية العام الحالي إلى 230 ألف خدمة.

وذكر مدير المشفى الوطني الدكتور عبد الحكيم العزاوي لمراسل سانا أن الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة شملت نحو 12 ألف خدمة طبية وعلاجية للمرضى في قسم الإسعاف وأكثر من 10 آلاف خدمة لمراجعي العيادات الخارجية في المشفى إلى جانب جلسات غسيل الكلية والعمليات الجراحية وصور تخطيط القلب وصور الإيكو والطبقي المحوري ونحو 8 آلاف تحليل مخبري و7 آلاف صورة شعاعية.

وأضاف الدكتور العزاوي ان المشفى الوطني يعمل “بكامل طاقته وإمكانياته “لاستقبال المرضى والمراجعين طوال اليوم وتقديم أفضل الخدمات الصحية الممكنة لهم مبينا حرص المشفى على توفير التجهيزات والأدوية والمستحضرات الطبية اللازمة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة في المشفى.

وتجاوزت خدمات المشفى الوطني في الحسكة خلال العام الماضي نحو 500 ألف خدمة طبية وعلاجية.

وفي سياق متصل قدم مشفى الأطفال في الحسكة خلال شهر أيار الماضي نحو 10 آلاف من الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمراجعين من الأطفال.

وذكر مدير مشفى الأطفال الدكتور حسين الحنيف لمراسل سانا أن مجموع الخدمات الصحية التي قدمها المشفى منذ بداية العام الحالي وصل إلى أكثر من40 ألف خدمة طبية وعلاجية في مختلف أقسام المشفى.

وأضاف أن الخدمات التي قدمها المشفى شملت أقسام الإسعاف والعيادات الخارجية ومخبر التحاليل الطبية وصور الأشعة والإيكو وخدمات الحواضن والعناية مبينا أن مشفى الأطفال يقدم خدماته على مدار اليوم.

ووصل عدد خدمات مشفى الأطفال في الحسكة خلال العام الماضي إلى 125 ألف خدمة طبية وعلاجية.

هفال عيسى

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …