حيدر: الحاضنة الشعبية للمصالحات أصبحت أكبر وأوسع

دمشق-سانا

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن “انجاز مشروع المصالحة المحلية في مدينة صوران بريف حماة يجب أن يبدأ بخطوات عملية واقعية لمعالجة هموم 60 ألف مواطن من سكان المنطقة”.

وأشار الوزير حيدر خلال لقائه وفدا من أهالي المدينة بحضور عضوي لجنة المصالحة في مجلس الشعب أكرم هواش وعلي رستم إلى أن تحديد الأولويات في معالجة ملفات المصالحة يأتي بعد دراسة شاملة لظروف المنطقة ويختلف من منطقة إلى أخرى وفقا “لعوامل الجغرافيا وطبيعة المجموعات المسلحة الموجودة فيها”.

ولفت إلى أن الإرهاب القادم إلى سورية “طاغوت ووباء لن يستثني أحدا من داعميه” مؤكدا أهمية “الشفافية في انجاز ملف المفقودين كجزء من مشروع المصالحات المحلية” التي تحتاج إلى عمل طويل وجهود مشتركة بين الفريق الحكومي والفعاليات الأهلية والشعبية معتبرا أن الحاضنة الشعبية للمصالحات أصبحت “أكبر وأوسع نتيجة ثقة المواطن السوري بمؤسسات الدولة”.

من جانبهم قدم أعضاء الوفد رؤيتهم لانجاز المصالحة الوطنية في صوران موضحين أن عملهم يأتي في صلب هذا المشروع وان أهالي صوران تعرضوا لإرهاب المجموعات المسلحة وتصدوا له بفضل تلاحمهم ووحدتهم ووقوفهم في وجه المؤامرة التي تستهدف سورية وشعبها.

وكان أعضاء لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب ناقشوا مع لجنة المصالحة المحلية في صوران أسس سبل تعزيز المصالحات المحلية في المدينة ومحيطها بما يزيد من منعة الأهالي وتلاحمهم في مواجهة الإرهابيين الذين يحاولون التسلل إلى المنطقة.

انظر ايضاً

وزيرا الإعلام والمصالحة الوطنية يزوران منطقة معامل الليرمون وحي بني زيد في حلب بعد دحر الإرهاب عنهما

حلب- سانا قام وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان ووزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور …