استقبال حاشد لمنتخب ألمانيا في برلين

برلين-سانا

كانت فرحة اللاعبين الألمان بعودتهم إلى عاصمة بلادهم برلين واضحة للعيان مباشرة بعد خوضهم المباراة النهائية لكأس العالم ضد الأرجنتين والتي حسموها في مصلحتهم 1-0 عندما حظيوا باستقبال الأبطال.
وذكر موقع الفيفا إن الطائرة التي كانت تقل فيليب لام قائد المنتخب الألماني وزملاءه هبطت في مطار تيجيل صباح الثلاثاء ليواصل اللاعبون سباق الماراتون الشاق الذي بدؤوه في البرازيل ويحتفلوا مع أنصارهم في الديار.
وكان أنصار المنتخب الألماني توجهوا في الصباح الباكر نحو بوابة براندنبورج وتحديدا منطقة المشجعين الممتدة من البوابة إلى عمود النصر قبل ساعات من وصول أبطالهم إلى هذا المكان لكي لا يهدروا أي دقيقة من الحفلة المنتظرة.

1وبلغت الذروة لدى توقف الطائرة تماما على أرضية مطار تيجيل بعد أن قامت بجولة شرفية إضافية فوق المنطقة المخصصة للجمهور.. فتحت الطائرة أبوابها وكان أول الخارجين منها قائد المنتخب فيليب لام والبسمة تعلو على محياه والكأس بين يديه.
وقال رئيس الاتحاد الألماني فولفجانج نيرسباخ “إنه بمثابة الحلم. بدأت الاحتفالات منذ اللحظة الأولى التي هبطت فيها الطائرة في المطار عندما استقبلنا رجال الإطفاء من خلال رش المياه كتحية شرف. كان اللاعبون يتطلعون إلى تلك اللحظة بشغف كبير. نحن سعداء أن نكون جزءا أساسيا من احتفالات هذا النهار في برلين”.

وتوجه مئات الآلاف من الجمهور نحو منطقة المشجعين لإستقبال كتيبة المدرب يواكيم لوف وصعد أفراد المنتخب على المنصة المخصصة لهم وسط تصفيق حاد من الحضور.
1وقال لاعب وسط المانشافت باستيان شفاينشتايجر “نحن نستمتع كثيرا بهذه التجربة خصوصا بأن الكأس بين أيدينا. الاستقبال الذي أعده سكان برلين لنا مدهش بجميع المقاييس. أمر جنوني رؤية هذا الكم من الناس في الشوارع”.

أما يواكيم لوف فقال أمام الجموع المحتشدة “كان الطريق نحو اللقب طويلا وشاقا، نحن سعداء جدا أن نكون مع أنصار اللعبة هنا.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …