استطلاع للرأي: شعبية الرئيس فلاديمير بوتين في ازدياد

موسكو-سانا

أكدت معطيات استطلاع للرأي أجرته مؤسسة الرأي العام الروسية أن شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تعاظم وازدياد في روسيا.

وتفيد معطيات الاستطلاع “أن نسبة المواطنين الروس المستعدين للتصويت لصالح بوتين في انتخابات الرئاسة الروسية إذا جرت يوم الأحد القادم ما زالت مستقرة عند مستوى 76 بالمئة للشهر الثالث على التوالي”.

وشمل الاستطلاع الذي جرى يومي 13 و 14 من حزيران الجاري ثلاثة آلاف شخص في 207 مدن وبلدات في 73 منطقة روسية ودلت نتائجه ايضا على أن نسبة 87 بالمئة من المواطنين الروس تثق بالرئيس بوتين علما بان نسبة 42 منهم يثقون به ثقة مطلقة واعتبرت نسبة 86 بالمئة انه يعمل بنجاح في منصب الرئاسة الروسية.

وتعتبر هذه النسبة هي القصوى منذ عام 2008 عندما كانت بحدود 60 بالمئة ووصلت إلى 70 بالمئة في آب من عام 2014 والى 73 بالمئة في كانون الأول من العام ذاته.

ويدل ازدياد شعبية بوتين داخل روسيا وحتى خارجها على مجموعة من المعطيات منها إعادة دور روسيا على الصعيد العالمي ودوره في إنشاء منظمتي بريكس ودول شنغهاي ولعبهما دورا كبيرا في وقف تمدد هيمنة الولايات المتحده وحلف شمال الأطلسي والعمل بقوة لخلق عالم جديد متعدد الأقطاب إضافة إلى تحقيق بوتين الاستقرار الاجتماعي والسياسي والاقتصادي داخل روسيا وإعادة عجلة الإنتاج والتطور فيها.

انظر ايضاً

استطلاع للرأي: بوتين في ذروة شعبيته

موسكو-سانا أظهر استطلاع رأي أجراه مركز ليفادا أن شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصلت إلى …