تفجير ارهابي يستهدف محطة سكة حديدية بمحافظة الشرقية في مصر وضبط إرهابيين في سيناء بينهم خمسة من جماعة الإخوان

القاهرة-سانا

فجرت عناصر إرهابية في الساعات الأولى من صباح اليوم عبوة ناسفة في محطة سكة حديدية بمحافظة الشرقية المصرية ما أدى إلى انفصال في القضبان الحديدية في وقت ضبطت فيه الأجهزة الأمنية المصرية عددا من العناصر الغرهابية خلال حملات أمنية نفذتها في سيناء.

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى توقف حركة القطارات إثر التفجير الإرهابي حيث تعمل الأجهزة الأمنية على تمشيط المنطقة بحثا عن أي متفجرات أخرى.

ويضرب الإرهاب مجددا عددا من المدن المصرية فبعد اغتيال النائب العام المصري هشام بركات قتل أمس 17 عسكريا مصريا بينهم 4 ضباط وأصيب 13 آخرون جراء سلسلة هجمات إرهابية استهدفت كمائن أمنية في منطقة الشيخ زويد شمال سيناء تصدت لها القوات المسلحة المصرية وأدت إلى مقتل مئة إرهابي.

في غضون ذلك ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية عددا من الإرهابيين في سيناء خلال حملات أمنية مشتركة نفذتها بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية واستهدفت العناصر التكفيرية والبؤر الإجرامية.

وأفادت مديرية أمن شمال سيناء في بيان لها اليوم بانه “تم أيضا ضبط خمسة عناصر تابعين لجماعة الإخوان الإرهابية بناء على تحريات إدارة الأمن الوطني بشمال سيناء حول العناصر الداعمة والداعية لارتكاب أعمال العنف والتخريب ضد مؤسسات الدولة والمنشآت العسكرية والشرطية وذلك إثر حملة أمنية مركزة شارك فيها ضباط وحدة مباحث قسمي أول وثالث العريش”.

وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت أمس مقتل ما لا يقل عن 100 إرهابي في مواجهات مع أجهزة الأمن المصرية التي تنفذ حملة واسعة ضد الإرهاب في مختلف مناطق البلاد.

من ناحية أخرى قتل حارس أحد البنوك في الفيوم متأثرا بجروح أصيب بها جراء إطلاق إرهابيين النيران عليه أثناء قيامه بحراسة البنك.

وذكر موقع اليوم السابع المصري ان “ارهابيين قاموا في ساعة مبكرة من صباح اليوم بإطلاق النار على الحارس الذي كان متواجدا في عمله بحراسة أحد بنوك التنمية والذي توفي على الفور فيما فر الجناة هاربين”.

في سياق متصل تعرضت قوة أمنية مكلفة بتأمين طريق الفيوم-القاهرة في ساعة مبكرة من اليوم لإطلاق نار إلا ان ضباط وأفراد القوة تمكنوا من التعامل مع مطلقي النار واعتقال ثلاثة منهم بمنطقة جرفس التي شهدت سلسلة من حوادث إطلاق النار على سيارات الشرطة وسيارات المواد البترولية خلال الفترة الماضية.

إلى ذلك هاجم إرهابيون مجهولون سيارة شرطة بالأسلحة النارية بالطريق الزراعي أمام قرية بني حدير التابعة لمركز الواسطى شمال بني سويف وبادلتهم القوات الأمنية النيران إلا انهم تمكنوا من الفرار.

انظر ايضاً

القوات المصرية تقضي على 48 ارهابيا في اليوم الرابع لعمليتها العسكرية “حق الشهيد”

القاهرة-سانا تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على 48 ارهابيا وإبطال مفعول 22 عبوة ناسفة …