القوات المصرية تقضي على 48 ارهابيا في اليوم الرابع لعمليتها العسكرية “حق الشهيد”

القاهرة-سانا

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على 48 ارهابيا وإبطال مفعول 22 عبوة ناسفة بالعريش والشيخ زويد ورفح في اليوم الرابع من عمليتها العسكرية “حق الشهيد”.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان لها مساء اليوم تلقت سانا نسخة منه: إن نتائج اليوم الرابع من العملية الشاملة ضد الارهابيين “أسفرت عن القضاء على 48 من العناصر الإرهابية المسلحة خلال عمليات الإقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها وتفجير 22 عبوة ناسفة كما تم تدمير وإحراق 91 من الأوكار التى تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية وتدمير عربتي نقل و33 دراجة نارية دون لوحات معدنية واكتشاف وتدمير فتحة نفق وملجأين يتحصن بها العناصر التكفيرية وتدمير 3 مخازن للموءن والمواد الغذائية والإدارية الخاصة بهذه العناصر”.

ولفت البيان إلى مواصلة عناصر القوات المصرية فرض طوق امني محكم على مناطق العمليات لمنع تسلل او هروب العناصر الارهابية من والى هذه المناطق وتنظيم العديد من الكمائن والدوريات الثابتة والمتحركة لضبط العناصر الاجرامية والمطلوبين والعناصر المشتبه بهم على المحاور الرئيسية بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها.

كما قضت قوة أمنية مصرية اليوم على أحد أخطر عناصر تنظيم الاخوان الارهابي المطلوبين للاجهزة الامنية في عدد من الجرائم وذلك اثر مداهمة شقة كان يختبئ فيها في محافظة بني سويف جنوب العاصمة القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم حصل مراسل سانا بالقاهرة على نسخه منه ان //المداهمة تمت اثر معلومات وردت اليها تفيد بإختباء الإخوانى الهارب /مجاهد حسن زكى عبدالفتاح/ مسوءول /لجان العمليات النوعية/ بقطاع جنوب بنى سويف التنظيمى في إحدى الشقق المستأجرة بمدينة سمسطا الجديدة// مشيرة الى ان القوة التي هاجمت الشقة اضطرت لاطلاق النار بعدما فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها ما اسفر عن مقتل الإخوانى المذكور وعُثر بجواره على سلاح آلى وخزنة خاصة .

واوضحت الوزارة ان الارهابي المذكور مطلوب في قضيتين و سبق ان اضطلع بإصدار تكليفات لمجموعة من عناصر التنظيم الإرهابى برصد تحركات رجال الشرطة ببنى سويف وقطاع الأمن الوطنى وشاركهم فى إستهداف النقيب/محمد عصام سرور/ من مديرية أمن بنى سويف وأمين الشرطة /أشرف عصمت/ من قوة الأمن الوطنى والتى أدت إلى مقتل الأول وإصابة الثانى فضلاً عن قيامه بتنفيذ العديد من العمليات الارهابية بمحافظة بنى سويف مثل تفجير محطات كهرباء وقطع الطرق وإطلاق أعيرة نارية على القوى الأمنية وتوفير الدعم المادى لشراء الأسلحة المستخدمة فى تلك العمليات .

الى جانب ذلك أعلنت الوزارة في بيانها انه تم ضبط 13 من العناصر الارهابية على مستوى المحافظات المصرية خلال الساعات الاخيرة و ذلك في اطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية ضد القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والموالين له المتهمين بقضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة و المشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها.

كما أسفرت الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء /لجان العمليات النوعية/ بتنظيم الإخوان الإرهابى عن ضبط 5 من أعضاء تلك اللجان و تمكن الأمن العام المصري بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى أمس من ضبط 183 قطعة سلاح نارى 337 قطعة سلاح أبيض.

وتكثف القوات المصرية و أجهزتها الامنية العمليات العسكرية والامنية التى تقوم بها فى ظل تصاعد العمليات التى تقوم بها التنظيمات الارهابية فى مناطق عدة من مصر.

انظر ايضاً

تفجير ارهابي يستهدف محطة سكة حديدية بمحافظة الشرقية في مصر وضبط إرهابيين في سيناء بينهم خمسة من جماعة الإخوان

القاهرة-سانا فجرت عناصر إرهابية في الساعات الأولى من صباح اليوم عبوة ناسفة في محطة سكة …