الداخلية الكويتية: اعتقال إرهابيين سعوديين اثنين متورطين بتفجير مسجد الإمام الصادق

الكويت-سانا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ان السلطات السعودية اعتقلت ارهابيين سعوديين اثنين على صلة بالتفجير الإرهابي الانتحاري الذي وقع في 26 حزيران الماضي في جامع الإمام الصادق بمنطقة الصوابر في العاصمة الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا عن بيان للداخلية الكويتية قوله.. ان الارهابيين الاثنين هما الشقيقان ماجد عبد الله محمد الزهراني ومحمد عبد الله محمد الزهراني مشيرة الى ان لهما شقيقا اخر في الكويت تم تسليمه إلى السعودية واخر انضم الى صفوف تنظيم “داعش” الارهابي في سورية.

وأوضح البيان ان الشقيقين المذكورين دخلا الكويت عن طريق منفذ النويصيب الخميس في 25 حزيران عصرا وسلما المتفجرات في صندوق الى الارهابي عبد الرحمن صباح عيدان سعود في منطقة النويصيب ثم غادرا الكويت مبينا ان الارهابي سعود التقى بالارهابي فهد القباع لتنفيذ العملية في اليوم التالي.

واشار البيان الى ان التحليلات والتحقيقات اللازمة اثبتت ان المتفجرات هي من نفس نوع تلك التي استخدمت في حادثتي التفجير الارهابي في منطقتي الدمام والقطيف بالسعودية مبينا انه وفقا للمعلومات الامنية الكويتية السعودية المشتركة تم ضبط المتهم الاول ماجد الزهراني بمنطقة الطائف غرب السعودية يوم امس كما تم ضبط شقيقه المتهم الثاني امس ايضا بمنطقة الخفجي قرب الحدود مع الكويت بعد تبادل اطلاق النار مع رجال الامن السعودي ما ادى الى اصابة اثنين من رجال الامن السعودي في حين اعتقل شقيق ثالث لهما في الكويت وسلم الى السعودية.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت أول من أمس عن احالة أكثر من 40 شخصا إلى القضاء للاشتباه بعلاقتهم بالتفجير الإرهابي لمسجد الامام الصادق.

يذكر أن مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر بمدينة الكويت تعرض لهجوم إرهابي انتحاري أثناء صلاة الجمعة راح ضحيته 27 قتيلا و 227 مصابا.

 

انظر ايضاً

الداخلية الكويتية: تفكيك شبكة متطرفة تمول وتسلح تنظيم “داعش” الإرهابي

الكويت-سانا أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم القبض على شبكة متطرفة تمول تنظيم “داعش” الإرهابي وتزوده …