الشماط: ضرورة التزام الجمعيات الأهلية والخيرية بالأصول القانونية

حمص-سانا

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط ضرورة التزام الجمعيات الأهلية والخيرية بالعمل وفق الإجراءات والأصول القانونية ووضع وإعداد التقارير الدورية عن حجم التبرعات التي تصل اليها وآلية صرفها.

وأشارت الشماط خلال اجتماعها اليوم بفندق السفير مع رؤساء وأعضاء الجمعيات الأهلية والخيرية إلى تشكيل “برامج للتدقيق بملفات التعاون بين الجمعيات الأهلية ومنظمات الأمم المتحدة” مشددة على إعطاء الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة في التشغيل وتأمين فرص عمل ضمن الجمعيات حيث سيتم تشكيل “مجلس مركزي للإعاقة” خلال الفترة القادمة لدراسة أوضاعهم وتأمين احتياجاتهم داعية الى زيادة نشاط الجمعيات إلى ما كان عليه قبل الأزمة.

بدوره أكد محافظ حمص طلال البرازي أن واقع العمل الإغاثي بحمص قدم تجارب “مميزة” خلال سنوات الأزمة داعيا إلى القيام بمبادرات تكون نموذجا يحتذى لباقي الجمعيات.

ولفت المحافظ إلى أهمية تقييم العمل بشكل متواصل لمعالجة حالات الخلل والتقصير في بعض الجمعيات وتقديم الشكر والدعم للجهود الاستثنائية التي تبذل من قبل بعض الأشخاص العاملين فيها.

وطالب رئيس مجلس جمعية البر والخدمات الاجتماعية عزمي علوان بتسهيل الإجراءات اللازمة للقيام بصيانة بعض الأجهزة في مشفى البر وإيصال بعض المستلزمات اللازمة للمسنين في دار السعادة بـ تلبيسة في ريف حمص.

إلى ذلك شاركت الدكتورة الشماط ومحافظ حمص في قداس الأحد الذي أقيم ظهر اليوم في كنيسة ام الزنار بحي الحميدية في حمص القديمة بحضور عدد من رجال الدين في المحافظة.

وفي كلمة لها أشارت الشماط إلى النسيج الاجتماعي المتماسك في مدينة حمص وروح الألفة والمحبة بين أبنائها الذين كانوا صفا واحدا في مواجهة المؤامرات وإعادة الحياة الطبيعة للمدينة.

من جهته أكد المحافظ أن “عودة الأمان والاستقرار لمدينة تدمر سيكون قريبا بفضل تضحيات رجال الجيش العربي السوري” مشيرا إلى أن العمل جار لضمان “عودة كل المهجرين لأحيائهم ومنازلهم وتوفير كل مستلزماتهم واحتياجاتهم الأساسية”.

انظر ايضاً

الشماط: ضرورة مساهمة الجمعيات الأهلية بالتصدي للمشكلات التي أفرزتها الأزمة

حماة-سانا أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط ضرورة التصدي خلال الفترة الحالية للمشكلات التي …