روحاني: سنمدد المفاوضات مع مجموعة خمسة زائد واحد في حال الضرورة

طهران-سانا
أعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن استعداد بلاده تمديد المفاوضات حول ملفها النووي مع مجموعة خمسة زائد واحد إذا اقتضت الضرورة.
وقال روحاني خلال استقباله مديري وسائل الإعلام الإيرانية مساء أمس “إذا اتضح لدينا بأن الجانب الآخر يكن الاحترام ويتواضع امام حقوق ووجهات نظر الشعب الإيراني في إطار القوانين الدولية فاننا سنواصل المفاوضات وإذا اقتضت الضرورة سنقوم بتمديدها” لافتا إلى أن طهران ابدت وستبدي المرونة في هذه المفاوضات من أجل تعزبز الثقة والشفافية ومن أجل إقرار حقوق الشعب الإيراني.
وأكد الرئيس روحاني مجددا أن إيران لم ولن تتراجع قيد انملة عن حقوقها في المجال النووي مبينا أن ما تنشده طهران في هذه المفاوضات هو “ربح الجانبين” وهذا سيكون لصالح جميع الأطراف ومذكرا بأن الحظر لم يرغم طهران أبدا على التفاوض مع الفريق الدولي حيث اتضح للجميع أنها تفاوض من أجل استقرار وأمن المنطقة ومصالح العالم.
يذكر أنه مع اقتراب نهاية الفترة المحددة للتوصل إلى اتفاق بشأن الملف النووي الإيراني في 20 تموز الجاري أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أمس أنه من الصعب التوصل إلى حل لجميع التفاصيل العالقة خلال الايام القادمة والمتبقية من المدة المحددة لاتفاق جنيف مشيرا إلى إمكانية اتخاذ القرار حول طريقة مواصلة العمل وتمديد المفاوضات.

انظر ايضاً

“لحن الحياة” عرض مسرحي راقص في اللاذقية خلال تظاهرة (فرح الطفولة)

اللاذقية-سانا احتضن مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية اليوم العرض المسرحي الراقص “لحن الحياة”، وذلك …