مصر تطالب كيان الاحتلال بوقف القصف والعدوان البري على غزة

القاهرة-سانا
أدانت مصر التصعيد الأخير في العمليات العسكرية في قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي مطالبة “بتوخى أقصى درجات ضبط النفس” من خلال وقف أعمال القصف والاجتياحات البرية التى تزيد الموقف اشتعالاً .
وجاء في بيان لوزارة الخارجية المصرية الليلة الماضية أن “إسرائيل تتحمل المسؤولية القانونية كقوة احتلال بحماية أرواح المدنيين والامتناع عن أساليب العقاب الجماعى والاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة والذى يتنافى مع قواعد القانون الدولى واتفاقيات جنيف الأربع” مشيرا إلى أن مصر “تتابع بقلق عميق واهتمام بالغ التطورات الخطيرة على الساحة الفلسطينية”.
ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الكاملة في مواجهة هذا التصعيد الخطير والحيلولة دون استمراره لما يمثله من تهديد للاستقرار والأمن فى المنطقة بأسرها والعمل على وجه السرعة لتقديم المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني استجابة لمبادرة الرئيس الفلسطيني في هذا الشأن.
وجدد البيان دعوة مصر لجميع الأطراف المعنية “بالقبول الفورى وغير المشروط” للمبادرة المصرية لما تتيحه من توفير للحماية للشعب الفلسطيني وباعتبارها “السبيل الوحيد” لوقف الاعتداءات وصون أرواح المدنيين وحقن دماء أبناء الشعب الفلسطيني.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …