قبلان: لبنان لا يزال بدائرة الاستهداف الإرهابي بشقيه الصهيوني والتكفيري

بيروت-سانا

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان أن لبنان لا يزال في “دائرة الاستهداف الإرهابي بشقيه الصهيوني والتكفيري “داعيا إلى الحذر واليقظة من مخططات وممارسات العدو الإسرائيلي والعصابات الإرهابية التكفيرية.

ودعا قبلان في خطبة الجمعة إلى دعم الجيش اللبناني ليبقى الحصن المنيع للدفاع عن لبنان مؤكدا ضرورة الوقوف بالمرصاد لكل إرهابي معتد أو مجرم حتى ينعم لبنان بالأمن والاستقرار.

بدوره رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أن الاتفاق حول ملف إيران النووي سيدعم الاستقرار والهدوء في المنطقة ويسهم في القضاء على عصابات الإرهاب والتكفير التي تستهدف الأمتين العربية والإسلامية ويخدم شعوب المنطقة ويجعلها قادرة على مواجهة التحديات وإفشال المخططات والمشاريع الهدامة التي تستهدفها.

ودعا المفتي قبلان جميع دول المنطقة لاتخاذ الخطوات والإجراءات التي تقضي على الإرهاب ووضع تصورات عملية واستراتيجية تعاون وتفاهم وثقة من شأنها إحداث نقلة نوعية باتجاه عودة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة وشعوبها .

بدوره اعتبر الشيخ عفيف النابلسي أن الاتفاق التاريخي حول ملف إيران النووي سيكون درساً لكل الدول بضرورة اعتماد الحوار والتفاهم والعمل الدبلوماسي لحل الخلافات والمشاكل.

انظر ايضاً

قبلان: ضرورة التنسيق والتكامل بين سورية ولبنان

بيروت-سانا جدد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان الدعوة إلى التنسيق والتكامل …