مجلس محافظة ريف دمشق: تخفيض ساعات تقنين الكهرباء ومراقبة الأسعار في الأسواق

ريف دمشق-سانا

دعا أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق اليوم إلى تخفيض ساعات تقنين الكهرباء في المحافظة قدر المستطاع وتأمين المشتقات النفطية للمحافظة وزيادة الاهتمام بالقطاع الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي وتأمين متطلبات ومستلزمات الانتاج.

وأكد الأعضاء في اليوم الثاني من الدورة العادية الرابعة للمجلس للعام الحالي ضرورة وجود دوريات رقابية تابعة لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بشكل دائم في الأسواق الشعبية ومراقبة الباعة المتجولين وأسعار ربطات الخبز عند الباعة وعدد الارغفة في كل ربطة.

وناقش الأعضاء الصعوبات التي تعترض قطاعات الخدمات الفنية والتربية والتخطيط والإحصاء والتجارة الداخلية والاتصالات وسبل تطويرها.

واشار المهندس زهير خربوطلي مدير شركة كهرباء ريف دمشق إلى أن المنظومة الكهربائية في محافظة ريف دمشق بجهوزية عالية لكن الاعتداءات الإرهابية المتكررة على خطوط الغاز المغذية لمحطات التوليد ادت الى زيادة ساعات التقنين مؤكدا أن هناك تنسيقا وتواصلا مستمرا بين وزارتي الكهرباء والنفط لإصلاح هذه الخطوط وإيجاد الحلول الاسعافية البديلة.

من جهته بين الدكتور علي سعادات مدير الزراعة في المحافظة أن “مشروع معالجة الثروة الحيوانية الذي اطلق في محافظة ريف دمشق يهدف لمعالجة الطفيليات في محافظات ريف دمشق ودرعا والقنيطرة والسويداء” وهو ينفذ بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة في الأمم المتحدة /الفاو/ ونقابة الأطباء البيطريين وتشرف عليه وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي.

إلى ذلك دعا صالح بكرو رئيس مجلس المحافظة  الأعضاء إلى تكثيف جهودهم في متابعة مناطق الخلل في المحافظة والتنسيق مع مكتب الجاهزية لتوثيق هذه الأخطاء والمشكلات ليتم معالجتها.

حضر الاجتماع نائب رئيس المكتب التنفيذي وأعضاء المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة.

انظر ايضاً

في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك

ريف دمشق-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق ثلاثة معامل لصناعة الأجبان …