أرسلان والسفير الإيراني في لبنان: الإرهاب بات يهدد الجميع

بيروت-سانا

حذر رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان من أن الإرهاب أصبح يهدد العالم بأسره وليس منطقتنا فقط ويهدد السلام العالمي.

وقال أرسلان خلال لقائه السفير الإيراني في لبنان محمد فتح علي اليوم عرضنا الإتفاق النووي وانعكاساته على مجرى الأمور على المستويين الإقليمي والدولي وتأثيرات هذا الدور المميز لطهران على حماية المنطقة بأسرها من التدخلات الخارجية ومن الجهات التكفيرية المهددة لكل ثقافتنا ودياناتنا ومذاهبنا في هذه المنطقة.

وأضاف أرسلان نحن نتطلع دائما إلى دور إيران المميز في نصرة الشعوب المظلومة والحق على المستوى القومي والوطني العام في مواجهة المخططات الإسرائيلية الضالعة بشكل كبير بكل المؤامرات التكفيرية.

وأشار أرسلان إلى أن الإتفاق النووي الذي وقعته الجمهورية الإيرانية مع مجموعة خمسة زائد واحد يمكن أن يستغل لنصرة قضايانا جميعا وهو ليس نصرا لإيران فقط بل هو نصر لجميع المناضلين والمقاومين في المنطقة داعيا العرب لكي يعوا أهميته وأن يعوا ان مصالحهم أولاً تكمن في أفضل العلاقات مع إيران.

من جهته شدد فتح علي ضرورة مواجهة خطر الإرهاب التكفيري الذي يهدد الجميع عبر مجموعات إرهابية مسلحة لا تحترم أي قيم أخلاقية أوانسانية مبديا ثقته بأن كل الممارسات البشعة لهذه المجموعات تجري تحت إشراف وإدارة الكيان الصهيوني.

ودعا فتح علي الى بذل الجهود وتوحيد الروءية حول هذا الخطر الإرهابي التكفيري من أجل مكافحته واقتلاعه من المنطقة بالكامل.

واضاف فتح علي ان النقاش مع النائب أرسلان تطرق لتطورات المنطقة السياسية إضافة إلى الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى وانعكاساته الايجابية على دول المنطقة.

انظر ايضاً

أرسلان: سورية انتصرت والرهانات لإسقاطها فشلت

بيروت-سانا أكد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان أن سورية انتصرت في حربها ضد الإرهاب …