الشاب وائل ابراهيم.. يحقق أحلامه المهنية عبر مشروع صناعي ناجح

طرطوس-سانا

بدعم واسع من فرع الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات في طرطوس تمكن الشاب وائل ابراهيم من تحقيق حلمه المهني بإقامة منشرة المنيوم خاصة متسلحا بكثير من الإرادة والعزيمة والبحث المتواصل عن سبل مناسبة لتحقيق حلمه الذي حوله إلى واقع ملموس على الأرض بالاعتماد على تقنيات إنتاجية بسيطة ليتضاعف رأس مال المشروع خلال سنوات قليلة مؤمنا فرص عمل لشباب باحث بدوره عن إثبات ذاته.

وذكر ابراهيم لنشرة سانا الشبابية أن قوة العقل الإنساني كفيلة بتحقيق المعجزات وخاصة عندما ترفد بما يلزم من خبرات ومعارف حول كيفية إدارة الأفكار الناجحة لتحويلها إلى واقع مادي موضحا أنه استطاع الخروج من عالم البطالة بعد بحث شاق عن فرصة عمل يحسن من خلالها وضعه المعيشي و بعد طول انتظار قرر تغيير البوصلة لاجئا إلى فرع الهيئة ليبدأ بتنفيذ فكرة راودته طويلا حيث حصل على قرض مالي بقيمة 300 ألف ليرة سورية ليباشر بإنشاء مشروع منشرة الألمنيوم التي طالما تمناها.

وبعد اتباع عدد من الدورات المتخصصة بدراسة الجدوى الاقتصادية وكيفية إدارة المشاريع الصغيرة بدأ المشروع يأخذ حيز التطبيق الفعلي حيث اختار مكانا مناسبا لمنشرته مستعينا بأقل الأدوات والآلات تكلفة ليبدأ مرحلة الإنتاج والتسويق وقد لاقى نجاحا في عمله منذ بداياته نظرا لما يمتلكه من قدرة خاصة على تسويق منتجاته بأقل التكاليف من خلال الاتصال المباشر مع المستهلك ووضع استراتيجيات توزيعية مدروسة.

عمل ابراهيم على توسيع آفاق عمله عبر التدريب المستمر والسعي لاكتساب خبرات اضافية ساعدته على تطوير وتحسين أدائه وإنجازه العملي دون أن يغفل ضرورة اكتساب المعرفة الكافية لإدارة حساباته المالية واستثمار الأرباح الأولية في توسيع شغله و تزويده بأفضل الآلات والتقنيات المعاصرة مع رصد أوضاع السوق المحلية و متطلباتها المتغيرة.

وقال.. كان عملا مثمرا تضاعف رأسماله إلى 10 ملايين ليرة سورية فتمكنت من تحسين حالتي المادية وصولا إلى الاستقرار والطمأنينة وقمت بشراء سيارة خاصة و شقة في مدينة طرطوس بالإضافة إلى قطعة أرض بمساحة 7 دونم بالإضافة إلى تشغيل ثلاثة شبان عاطلين عن العمل.

ولفت ابراهيم إلى أهمية هذه المشاريع في دعم الاقتصاد الوطني كوسيلة فعالة لزيادة الإنتاج وتجاوز الصعوبات التي تعترض طريق الشباب عموما إلا أنه أكد أن نجاح أي تجربة مهنية هو رهن بالجهد الذي يبذله صاحب التجربة لاكتساب ما يكفي من خبرات لإنجاح مشروعه الخاص وعدم التوقف عند حد معين نظرا لأن أي عمل هو مشروع قابل للارتقاء والتطور.

لمى الخليل

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …