“مختصر الكلام عن الرجل الهمام” كتاب عن حياة الراحل الدكتور عبد اللطيف اليونس

طرطوس-سانا

“مختصر الكلام عن الرجل الهمام” كتاب أعده الكاتب عبد اللطيف عباس شعبان عن حياة الراحل الدكتور عبد اللطيف اليونس الذي يعد قامة ثقافية واجتماعية وسياسية سورية مرموقة كان لها دور بارز على مدى ثمانين عاما تقريبا في المجتمع السوري في مختلف المجالات ولا سيما الخدمة الاجتماعية.

وتضمن الكتاب الصادر عن مطبعة السعيد في طرطوس جانبا خاصا من حياة الدكتور اليونس الذي توفي عام 2013 وهو الصدى الذي تركته شخصيته وأعماله في وجدان الناس وعبر عنها الأدباء والكتاب والشعراء في قصائد نظموها أو في كلمات ألقوها أو مقالات كتبوها تقديرا لخدماته ووطنيته وأعماله المؤثرة.

كما يحتوي الكتاب لائحة بالأعمال الخيرية التي قدمها لأهالي ومجتمع منطقة صافيتا من مستوصفات ومراكز ثقافية وجوامع وأراض لبناء مواقع للخدمة العامة.

يذكر أن الراحل الدكتور عبد اللطيف اليونس من مواليد عام 1914عمل عضوا في البرلمان السوري لدورتين في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي سافر بعد ذلك مغتربا في الأرجنتين والبرازيل حيث أسس لجريدتي الانباء والوطن وله مؤلفات كثيرة أبرزها “ثورة الشيخ صالح العلي” حياة رجل في تاريخ أمة /المغتربون /ملحمة الوفاء الشعرية /وغيرها وختم مؤلفاته بمذكراته التي وثق فيها لمرحلة هامة من تاريخ سورية من خلال سيرة شخصية غنية بالأحداث والمواقف.

والمؤلف عبد اللطيف عباس شعبان حاصل على اجازة في الاقتصاد عضو جمعية العلوم الاقتصادية السورية وعضو اتحاد الصحفيين السوريين.