دبور: إيران لم تساوم على قضايا العرب العادلة وساندت سورية والمقاومة اللبنانية والقضية الفلسطينية

عمان-سانا

أكد أمين عام حزب البعث العربي التقدمي في الأردن فؤاد دبور أن إيران ليست بعيدة عن مصالحها لكنها ترى مصالحها مع مصالح العرب المقاومين حيث ساندت سورية إلى جانب دول بريكس وكذلك ساندت المقاومة اللبنانية والقضية الفلسطينية.

وقال دبور في بيان تسلمت سانا نسخة منه اليوم.. إن “إيران في الوقت الذي كانت تتفاوض فيه مع دول مجموعة خمسة زائد واحد حول ملفها النووي وتتلقى الحصار والضغوط كانت تقيم علاقات ثنائية مع العديد من دول العالم من بينها روسيا الاتحادية والصين ودول منظمة شنغهاي ودول بريكس ودول عربية مقاومة وعلى رأسها سورية وفصائل فلسطينية تقاوم العدو الصهيوني ولبنانية ممثلة بحزب الله ولم تساوم على قضايا العرب العادلة بعامة وقضية سورية بخاصة مثلما لم تساوم على قضية الشعب اليمني والمقاومة اللبنانية”.

وأشار دبور إلى أن موقف إيران سيكون أقوى بعد أن وقعت الاتفاق النووي وبعد أن تتخلص من معظم العقوبات السياسية والاقتصادية والعسكرية المفروضة عليها وهذا ما ظهر جليا حيث أضحت طهران مركزا لنشاط سياسي في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بحل الأزمات في دول المنطقة مبينا أن إيران لا تزال تقدم الدعم لمواجهة العدوان الظالم على سورية.

وأضاف دبور..إن “إيران صمدت وتمسكت بثوابتها وخاضت مفاوضات شاقة وصعبة مع الولايات المتحدة ولكنها حققت انتصارا كبيرا من خلال إبرام الاتفاق النووي” مشيرا إلى الدعم الإيراني للشعب السوري والدولة السورية في مواجهة مؤامرة الأعداء التي استهدفت إسقاط الدولة السورية والنيل من وحدتها أرضا وشعبا.

انظر ايضاً

دبور: حرب تشرين التحريرية منعطفٌ تاريخي ٌفي مسيرة الأمة العربية

عمان-سانا أكد أمين عام حزب البعث العربي التقدمي في الأردن فؤاد دبور أن حرب تشرين …