الشريط الإخباري

الشماط من حماة: تلبية احتياجات الأسر المهجرة ضمن الإمكانات المتاحة

حماة-سانا

طالبت الأسر المهجرة والمقيمة في مركزي أم الخير وهيثم عصاية للإقامة المؤقتة في حي الحاضر بمدينة حماة بتحسين ظروف إقامتهم من النواحي الاجتماعية والنفسية ومعالجة المشاكل التي تواجههم.2

وخلال لقائهم وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط خلال جولة لها في المركزين اللذين يقيم فيهما مهجرون من مختلف المحافظات وخصوصا إدلب دعوا إلى زيادة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء وتسهيل إجراءات تسجيلهم في مكتب الشهداء بمحافظة حماة والسعي إلى تأمين المستحقات المخصصة لهم.

ودعت الوزيرة الشماط إلى توثيق جرائم التنظيمات الإرهابية بحق أهالي المناطق التي تتعرض لاعتداءاتهم معربة عن استعداد الوزارة لتلبية مطالب واحتياجات المقيمين بهذه المراكز في “ضوء الإمكانات المتوفرة” لما فيه تحسين ظروف إقامتهم ومعالجة المشكلات التي تواجههم.3

كما زارت الوزيرة الشماط مطرانية حماة لطائفة الروم الأرثوذكس وكنيستي السريان الكاثوليك والسريان الأرثوذكس بمدينة حماة حيث التقت مطران حماة ايليا صليبا والأب اسكندر الترك والأب بولس ملكي وكيلي الكنيستين.

وأشارت الوزيرة الشماط في تصريح صحفي إلى أن الهدف من زيارة كنائس حماة الربط بين برامج الكنائس من الناحية الاجتماعية وبرامج وزارة الشؤون الاجتماعية إضافة إلى التعاون في مجالات التطوع وهجرة الشباب خارج سورية.7

وزارت الوزيرة الشماط بعد ذلك دار العجزة والمسنين في مدينة حماة واطلعت على أحوال نزلاء الدار وعددهم 30 شخصا داعية إلى تلبية احتياجاتهم وتحسين مستوى الرعاية الصحية والنفسية المقدمة لهم.

شارك في الجولة محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فيها مصطفى سكري وكامل رمضان مدير الشؤون الاجتماعية.

وكانت الوزيرة الشماط زارت أمس بلدة الشطحة في منطقة الغاب بريف حماة وأكدت أنه سيتم تشكيل شعبة للهلال الأحمر العربي السوري وإنشاء عيادة للأطفال والنسائية في البلدة.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

الشماط: ضرورة مساهمة الجمعيات الأهلية بالتصدي للمشكلات التي أفرزتها الأزمة

حماة-سانا أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط ضرورة التصدي خلال الفترة الحالية للمشكلات التي …