إلقاء القبض على 3 إرهابيين بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة في الكويت

الكويت-سانا

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال ثلاثة إرهابيين وكمية ضخمة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة تم إخفاؤها في أحد المنازل في حفرة عميقة ومحصنة بالخرسانة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا عن الوزارة قولها في بيان اليوم إن “ثلاثة كويتيين اعتقلوا واعترفوا بالانضمام إلى مجموعة إرهابية” مؤكدة العثور على المتفجرات في مزرعة في منطقة العبدلي قرب الحدود مع العراق ومنزلين في اماكن لم يعلن عنها.

وأوضح البيان أن الأسلحة التي وجدت في مزرعة ومنازل المتهمين الثلاثة هي 19 طنا من الذخيرة المتنوعة و144 كيلوغراما من المتفجرات المتنوعة من مادة تي ان تي شديدة الانفجار ومادة بي اي 4 ومواد أخرى شديدة الانفجار و65 سلاحا متنوعا وثلاثة قواذف ار بي جي و204 قنابل يدوية إضافة إلى صواعق كهربائية.

وأشار البيان إلى أن المتهمين “اعترفوا جميعا بانضمامهم إلى أحد التنظيمات الإرهابية كما اعترفوا بحيازة تلك الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة وأرشدوا على أماكن إخفائها” لافتا إلى أن أجهزة الامن ما تزال تواصل تحرياتها وتحقيقاتها لملاحقة وضبط شركائهم.

وكانت الكويت اعلنت نهاية الشهر الماضي أنها فككت خلية من خمسة أشخاص ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وفي حزيران الماضي فجر انتحاري إرهابي سعودي نفسه وسط مسجد في مدينة الكويت ما أسفر عن مقتل 26 شخصا إضافة إلى إصابة مئات آخرين وأعلن التنظيم الإرهابي المذكور مسؤوليته عن الهجوم.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …