صحيفة تركية: مذكرة مساءلة برلمانية ألمانية تؤكد تزويد حكومة حزب العدالة والتنمية التنظيمات الإرهابية في سورية بالسلاح

اسطنبول – سانا

كشفت صحيفة افرنسل التركية ان الحكومة الالمانية ردت على مذكرة مساءلة برلمانية قدمها احد نواب حزب يساري ألماني حول تزويد حكومة حزب العدالة والتنمية التنظيمات الارهابية في سورية بالسلاح واسماء هذه التنظيمات حيث ارفقت الوثيقة التي ردت بها على المذكرة بعبارة “سري”.

وقالت الصحيفة التي حصلت على الوثيقة السرية المذكورة.. “إن وزارة الخارجية الألمانية التي ردت على مذكرة المساءلة البرلمانية باسم الحكومة الاتحادية الالمانية اشارت الى اسماء التنظيمات الارهابية المتطرفة التي تزودها حكومة حزب العدالة والتنمية بالسلاح في الوثيقة” مضيفة.. “إن المعلومات الاستخباراتية المتواردة منذ منتصف عام 2014 تفيد بأن حكومة حزب العدالة والتنمية بدأت بإرسال السلاح الى التنظيمات الارهابية في سورية من بينها ما يسمى “كتائب أحرار الشام” و”الجبهة الاسلامية”.

واوضحت الصحيفة ان الاستخبارات والحكومة في المانيا كانتا على علم بإرسال تركيا السلاح الى التنظيمات الارهابية في سورية.

وبات من المعروف ان تنظيم احرار الشام المرتبط بتنظيم القاعدة الارهابي هو اهم شريك لتركيا في الحرب على سورية كما لعبت حكومة حزب العدالة والتنمية دورا في دعم ما يسمى /جيش الفتح/ الإرهابي بالتعاون مع السعودية وقطر.

من جهة اخرى كشفت صحيفة “توداي زمان” التركية أن نظام أردوغان بدأ بناء جدار اسمنتي في لواء اسكندرون على طول الحدود مع سورية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش التركي بدأ بناء جدار في مدينة الريحانية في لواء اسكندرون باستخدام كتل خرسانية تزن الواحدة منها سبعة اطنان وبارتفاع ثلاثة امتار.

وكانت العديد من القوى والشخصيات التركية أكدت أن نظام أردوغان يدعم الإرهاب في سورية والمنطقة ويحاول توريط تركيا في حروب ونزاعات جديدة بهدف تعطيل تشكيل حكومة ائتلافية بعد فشل حزبه في الحصول على الأغلبية في الانتخابات البرلمانية الماضية .

انظر ايضاً

قواتنا المسلحة تستهدف مقرات التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب