مقتل 13 يمنيا بغارات لطيران نظام آل سعود على الجوف وصعدة.. والجيش اليمني يرد باقتحام موقع الحاجر السعودي في عسير

صنعاء-سانا

قتل 12 يمنيا بينهم نساء وأطفال ومسنون وأصيب خمسة آخرون جراء غارة جديدة لطيران نظام آل سعود على سوق الخميس في منطقة خبت بمحافظة الجوف شرق اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر محلي بمحافظة الجوف قوله.. إن طيران العدوان السعودي ارتكب مجزرة بحق أسرة كاملة مكونة من 17 شخصا معظمهم نساء وأطفال ومسنون باستهدافه منزلهم ما أدى إلى استشهاد 12 منهم وإصابة خمسة آخرين.

واستنكر المصدر استهداف الطيران السعودي لمنازل المواطنين المدنيين في المنطقة معتبرا ان استهداف الأبرياء يدخل في إطار الحقد السعودي على الشعب اليمني.

كما استهدف طيران النظام السعودي بخمس غارات في منطقة الكداكد بمديرية المخادر في محافظة إب وسط اليمن منازل الأهالي ومدرسة وجسر عبور للمركبات ونقطة عبور أمنية بنفس المنطقة.

وقال مصدر أمني بالمحافظة.. أن طيران العدوان السعودي استهدف بيت أحد المواطنين بصاروخين أدى احدهما إلى تدمير المنزل بالكامل والحاق اضرار مادية بمبنى مدرسة.

كما قتل يمني في محافظة صعدة شمال اليمن بقصف طيران نظام آل سعود.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني بالمحافظة قوله إن “مواطنا استشهد جراء قصف طيران الأباتشي لسيارته المحملة بالمواد الغذائية عند مرورها من منطقة الضيعة بمديرية شدا”.

كما شن الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود وحلفائه اليوم عشرين غارة جوية استهدفت عددا من المناطق بمحافظة مأرب شرق اليمن.

وقال مصدر محلي بالمحافظة “إن طيران العدوان السعودي استهدف مناطق الجفينة والفاو والسايلة غربي مدينة مأرب بأكثر من 15 غارة جوية في محاولة لإيقاف تقدم أبطال الجيش واللجان الشعبية تجاه المدينة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن طيران نظام آل سعود شن أربع غارات جوية على منطقة الزور بصرواح وغارة على منطقة اللسان واستهدف قرى عديدة في منطقة مران بمديرية حيدان بمحافظة صعدة شمال اليمن.

بدوره قال مصدر أمني بمحافظة صعدة إن “العدوان السعودي أطلق عشرات الصواريخ والقذائف المدفعية مستهدفة المناطق والقرى والخطوط العامة الواقعة في الشريط الحدودي خصوصاً منطقة بني صياح ومنبه وشدا وغمر والملاحيظ والمنزالة”.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الجيش اليمني واللجان الشعبية عثروا على عشرات الصواريخ التي لم تنفجر إضافة إلى قنابل عنقودية قصف بها طيران نظام آل سعود تلك المناطق لافتا إلى مقتل عدد من اليمنيين بينهم نساء وأطفال جراء القصف.

من جهة أخرى تمكن رجال الجيش اليمني واللجان الشعبية من اقتحام موقع الحاجر السعودي بعسير والسيطرة عليه كلياً وتم خلال الاقتحام تدمير 8 آليات عسكرية في جيزان وذلك ردا على استمرار القصف السعودي لليمن.

كما تمكن الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية من تطهير عدد من المواقع العسكرية الهامة جنوب محافظة مأرب من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي ومرتزقة نظام آل سعود قرب مصنع عذبان وحصون آل جعير ومنطقة الفاو في حين لقي عدد من متزعمي تنظيم القاعدة الإرهابي مصرعهم خلال العمليات العسكرية المستمرة.

ويواصل طيران نظام آل سعود غاراته الجوية على اليمن منذ 26 آذار الماضي متسببا بوقوع آلاف الضحايا وبتدمير هائل بالمشافي والمراكز الصحية والمدارس والمنشآت الحيوية.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي