29 جريحا في تفجير إرهابي استهدف مقر الأمن الوطني شمال القاهرة

القاهرة-سانا

ارتفع عدد المصابين جراء التفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم بجوار مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة شمال العاصمة المصرية القاهرة إلى 29 شخصا بينهم ثمانية من عناصر الأمن الوطني.

وقالت وزارة الصحة المصرية فى بيان لها “إن الإصابات تراوحت بين شظايا بأجزاء مختلفة من الجسد وجروح قطعية وكسور بالأطراف”.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت أن انفجارا وقع بسيارة مفخخة في وقت مبكر اليوم استهدف مقر جهاز الأمن الوطني التابع للشرطة في حي شبرا الخيمة شمال القاهرة أسفر عن جرح ثمانية عناصر من قوات الأمن.

وذكرت الوزارة في بيان لها “إن مجهولا ركن سيارته أمام المقر وخرج منها ولاذ بالفرار على متن دراجة نارية ثم انفجرت السيارة”.

وقد تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي التفجير المذكور وذلك في بيان نشره على موقع تويتر ونقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

إلى ذلك واصلت قوات الأمن المصرية حملاتها الأمنية بمناطق متفرقة في شمال سيناء لتعقب عناصر إرهابية كما واصلت إغلاق عدد من المناطق لأسباب أمنية.

ونقل موقع اليوم السابع عن مصادر أمنية قولها إن 23 من ارهابيي جماعة “أنصار بيت المقدس” الإرهابي قتلوا صباح اليوم في شمال سيناء.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على 13 من العناصر المشتبه بها بينهم 5 مطلوبين لدى أجهزة الأمن لتورطهم في اعتداءات على قوات الأمن.

كما ضبطت مباحث محافظة الغربية أمس ثلاثة من إرهابيي تنظيم الإخوان المسلمين بتهمة حيازة شعارات ومنشورات تحرض على الشغب والعنف.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية ألقت أمس القبض على 27 إرهابيا وضبطت 68 سلاحا ناريا على مستوى المحافظات المصرية.

انظر ايضاً

كشف مخطط لتنظيم (الإخوان) يستهدف تقويض الأمن والاستقرار بمصر

القاهرة-سانا أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم كشف مخطط لمتزعمي تنظيم “الإخوان المسلمين” الإرهابي الهاربين في …