مقتل 4 أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في عدن وطيران نظام آل سعود يواصل قصفه لمناطق يمنية

صنعاء- دمشق-سانا

واصل طيران نظام آل سعود غاراته على عدة محافظات يمنية في وقت قتل فيه أربعة أشخاص بإنفجار عبوة ناسفة في مدينة عدن جنوب اليمن.

وأفادت مصادر أمنية وطبية بمقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة عشرة أخرين جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في مبنى يتضمن مقر المحافظ وهيئات حكومية أخرى في المدينة.

وتوقعت المصادر الطبية في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية ارتفاع أعداد القتلى جراء الانفجار .

بدوره أفاد مصدر أمني يمني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ إن طيران نظام آل سعود استهدف اليوم معسكر العرقوب بمنطقة خولان ومديريات بني حشيش وأرحب ونهم في العاصمة صنعاء ومناطق متفرقة في صعدة والحزم بالجوف .

كما ذكر مصدر أمني يمني آخر لموقع خبر أن “طيران العدوان السعودي شن أيضا غارتين على منطقة الصباحة”.

وردا على الغارات التي يشنها نظام آل سعود قصفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع رقابة صلة التابعة للنظام السعودي في منطقة نجران إضافة إلى مواقع الشبكة ومعسكر عرابة وإدارة أمن ظهران عسير .

ولفت مصدر أمني يمني إلى أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من إعطاب آليتين باستهداف موقع الرديف التابع لنظام الـ سعود بجيزان .

وكان مسؤول قسم الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن اوبراين ادان بشدة أمس قصف طيران التحالف الذى يقوده نظام الـ سعود مرفأ الحديدة اليمنى الذى يعتبر حيويا بالنسبة لنقل المواد الغذائية والأدوية والمحروقات إلى البلاد.

المعلمون العرب يدينون استهداف نظام آل سعود القادة النقابيين والعاملين في المجال التربوي باليمن

إلى ذلك أدانت نقابة المعلمين استهداف نظام آل سعود القادة النقابيين والعاملين في المجال التربوي بمحافظة عمران شمال اليمن ووصفته بالعمل الإجرامي.

وأكدت النقابة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم وقوف معلمي سورية إلى جانب أشقائهم في اليمن موجهة التحية لشجاعتهم وصمودهم لافتة إلى أن النصر سيكون حليف أصحاب الحق والقضية العادلة في اليمن.

من جهتها أدانت الأمانة العامة لاتحاد المعلمين العرب اعتداءات آل سعود وأكدت أن الشعب العربي واحد وان أي استهداف لأي عربي هو استهداف لكل أبناء الأمة العربية مبينة أن ذلك يتطلب من كل العرب أن يهبوا لمواجهة المخطط الصهيوامريكي الذي يستهدف الأمة العربية والمشروع القومي .

وكان طيران نظام آل سعود استهدف بعدة غارات جوية أمس الأربعاء منطقة كلية التربية في مدينة عمران شمال اليمن ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات بينهم مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران أحمد الشهاوي ومدير مكتبه وعدد من التربويين كما تسببت الغارات الجوية بتدمير عدد من المنازل السكنية والممتلكات والسيارات.

وأدانت منظمة العفو الدولية الجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود في اليمن واستهداف المناطق ذات الكثافة السكانية ووصفتها بأنها ترقى إلى جرائم الحرب داعية إلى تشكيل لجنة تحقيق فيها.

انظر ايضاً

طيران نظام آل سعود يواصل غاراته على اليمن مستهدفا المنازل الآهلة بالسكان

صنعاء-سانا واصل طيران نظام آل سعود غاراته على اليمن في اليوم الثاني لعيد الأضحى مستهدفا …