الشريط الإخباري

مطالبات باستثناء بعض الشركات والمعامل الإنتاجية من تطبيق برنامج التقنين الكهربائي

حماة-سانا

دعا أعضاء هيئة مكتب العمال بفرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى استثناء بعض الشركات والمعامل الإنتاجية من تطبيق برنامج التقنين الكهربائي خاصة معامل الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء كون برنامج التقنين أدى إلى توقف المطاحن وتلف المعدات بشكل سريع ما انعكس سلبا على الإنتاج والتسليمات إلى فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران.

وناقش الأعضاء خلال اجتماعهم اليوم في صالة فرع حزب البعث بمدينة حماة واقع عمل الشركات المتوقفة عن العمل وأسباب توقفها وسبل تطوير أدائها ولا سيما شركة الإطارات بحماة.

واستعرض الأعضاء مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة كامك الصينية من أجل تطوير شركة إطارات حماة مبينين وجود مشاورات مع شركة “الفراعين” الخاصة للوصول إلى صيغة مقبولة من أجل الاستثمار في الشركة كما تناولت المداخلات مشروع تطوير معمل الصهر في شركة حديد حماة بالتعاون مع شركة “أبولو” الهندية المنفذة للمشروع ومتابعة استكمال تنفيذ المشروع بأسرع وقت ممكن ووضعه في الاستثمار والإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية من منتجاته.

وقدم مدير شركة كهرباء حماة المهندس محمد رعيدي عرضا عن واقع القطاع الكهربائي في المحافظة مبينا أن المشكلة الأساسية في زيادة عدد ساعات التقنين تكمن في نقص الغاز الذي يغذي محطات التحويل.

وأشار مدير شركة سكر تل سلحب المهندس إبراهيم عبد الكريم نصرة إلى أن إنتاج الشوندر السكري لهذا الموسم بلغ نحو30 ألف طن وهي كمية قليلة لتشغيل الشركة حيث تم شراء المحصول من المزارعين وتسليمه لمؤسسة الأعلاف لافتا إلى الصعوبات التي تعترض إنشاء خط الخميرة في الشركة حيث تم الاتفاق مع شركة إيرانية لتنفيذ المشروع الذي رصد له مبلغ 900 مليون ليرة مضيفا ان العمل يجري حاليا لدراسة الجدوى الاقتصادية من إحداث خط تكرير للسكر الخام في الشركة.

وأكد عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث عبد الحليم خليل ضرورة طرح كل القضايا بصدق وشفافية بهدف تطوير العمل في الشركات والمعامل منوها بالدور الذي تؤديه اللجان النقابية انطلاقا من الواجب المنوط بها وتذليل الصعوبات من خلال التعاون مع الإدارات بما يضمن حسن سير العمل.

وتجتمع هيئة مكتب العمال الفرعي بحماة بشكل شهري وتضم في عضويتها رؤساء اللجان العمالية في الشعب الحزبية ورئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد عمال المحافظة ومديري الشركات والمعامل الإنتاجية وتبحث في اجتماعاتها واقع عمل الشركات والمعامل والقضايا العمالية ليصار إلى معالجتها ومراسلة الجهات المعنية بذلك.

سهاد حسن

انظر ايضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

حماة-سانا أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول …