“مشروع الرياضة من أجل التنمية” يواصل فعالياته

دمشق-سانا

بمشاركة أكثر من 600 طفل وطفلة تتواصل فعاليات الأنشطة الرياضية التي تنظمها الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان اليوم تحت عنوان “مشروع الرياضة من أجل التنمية” في مدينة الجلاء الرياضية بالمزة.

وتهدف الفعالية التي تقام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف والاتحاد العام الرياضي وكشاف سورية إلى الوصول لأكبر عدد من الشباب والشابات وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم وإشراكهم بمجموعة انشطة رياضية وترفيهية وتعليمية وتحفيزهم على متابعة دراستهم وتحصيلهم.1

وتأتي نشاطات الفعالية ضمن مشروع الرياضة من أجل التنمية في الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين لتعزيز المهارات الحياتية لليافعين واستقطابهم وتوفير فرص التعلم والمشاركة.

وبينت رنا خليفاوي من الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان أن الفعالية تستهدف شريحة اليافعين بمختلف الألعاب الرياضية والكشفية بهدف تأمين بيئة داعمة وجامعة لهم .

من جهته أشار مدير مدينة الجلاء الرياضية ومشرف الفعالية المهندس أمجد قرواني إلى أن الفعالية تستقطب عددا كبيرا من الأطفال بدءا من عمر 7 سنوات ولغاية 18 سنة لإشراكهم بأنشطة تنافسية ورياضية لبناء قدراتهم ونموهم بشكل سليم.2

من جانبه ذكر محمد رضوان البيش من كشاف سورية أن هذه الفعالية تشاركية مع عدد من النوادي لتنمية مهارات جديدة لدى الناشئة وتوسيع مداركهم وتعزيز القيم الإيجابية.

وبدأت الفعاليات في شهر تموز الماضي وتستمر حتى نهاية العام الجاري في خمس محافظات.