النمسا: العثور على جثث 50 مهاجرا في شاحنة قرب الحدود مع المجر

بارندورف-النمسا-سانا

عثرت الشرطة النمساوية على جثث 50 مهاجرا في شاحنة متوقفة بالنمسا قرب الحدود مع المجر أمس.

ونقلت رويترز عن هانز بيتر دوسكوزيل قائد الشرطة في منطقة بورجنلاند قوله في مؤتمر صحفي إن “الشرطة عثرت على الشاحنة التي توقفت على الطريق السريع /ايه4/ قرب بلدة بارندورف منذ يوم الأربعاء على ما يبدو”.

وأضاف دوسكوزيل أنه لا يستطيع تحديد عدد الضحايا الذين بدأت جثثهم في التحلل وقال.. “يمكن أن نفترض أن 20 شخصا ماتوا .. يمكن أن يكون العدد أيضا 40 أو 50”.

من جهتها قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل إن ما حدث هز زعماء أوروبا الذين يبحثون أزمة المهاجرين في قمة لدول البلقان.

واضافت ميركل في مؤتمر صحفي خلال قمة بشأن دول غرب البلقان في فيينا: “بالطبع هزنا جميعا هذا الخبر المروع .. يذكرنا هذا بأن علينا التعامل بسرعة مع قضية الهجرة وبروح أوروبية وهذا يعني بروح التضامن والعثور على حلول”.

وتعتزم المجر تعزيز حدودها الجنوبية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر ورجال شرطة يركبون الخيل وتدرس اللجوء للجيش في ظل اجتياز أعداد قياسية من المهاجرين حواجز الأسلاك الشائكة إلى أوروبا.

وكان مسؤول فى خفر السواحل الليبية أعلن أن ثلاثين مهاجرا لقوا حتفهم بينما انقذ عشرات اخرون امس اثر غرق زورق كان يحمل على متنه نحو مئتي مهاجر قبالة السواحل الليبية.