القبض على مغربي مقيم بإسبانيا يتولى تجنيد أفراد لتنظيم /داعش/ الإرهابي

مدريد-سانا

وضع قاض اسباني مغربيا مقيما باسبانيا قيد الحبس الاحتياطي للاشتباه في توليه تنسيق شبكة تجند ارهابيين في المغرب لصالح تنظيم /داعش/ الارهابي في العراق وسورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن القاضي خوان بابلو غونزاليس قوله بعد استجوابه المتهم إن “عبد العظيم عشرية كان ينسق حركة اعضاء شبكة عراقية سورية تابعة لتنظيم /داعش/ منتشرة في عدة مدن في المغرب” حيث أمر بحبس المتهم بشبهة “الارهاب”.

وأوقفت الشرطة الاسبانية الثلاثاء الماضي في سان مارتن دي لا فيغا على بعد 30 كيلو مترا جنوبي مدريد المدعو عبد العظيم عشرية المقيم في اسبانيا منذ عدة سنوات حيث يشير احد حسابات المتهم على فيسبوك اليه تحت اسم “سلامي جهادي”.

وتم توقيف المتهم في اطار عملية مشتركة مع الشرطة المغربية التي كانت اوقفت 13 شخصا في مدن فاس والدار البيضاء والناظور والحسيمة والدريوش.

وتشتبه السلطات الاسبانية والمغربية في قيام هوءلاء بتجنيد ارهابيين وارسالهم الى العراق وسورية للقتال مع تنظيمات ارهابية وتنفيذ اعتداءات في اسبانيا والمغرب.

وحسب القاضي فإن المشتبه بهم انفسهم كانوا ينوون التوجه الى العراق وسورية للانضمام الى تنظيم /داعش/ الارهابي مشيرا الى ان زوجة عبد العظيم التي تدعى حفصة عظوم هي ابنة احد المشتبه بهم الموقوفين في المغرب وان خمسة من اشقائها توجهوا الى سورية للانضمام لتنظيم الدولة.

وتأتي هذه العملية بعد نحو اسبوع من احباط اعتداء مسلح على قطار تاليس الرابط بين امستردام وباريس.

وكانت تقارير الاجهزة الاستخباراتية ومكتب أمن المعلومات في اسبانيا ذكرت أن عدد الارهابيين الاسبان المنضمين الى تنظيم /داعش/ الارهابي في سورية والعراق يقارب /150/ ارهابيا مشيرة إلى تنامي ظاهرة وجود النساء والاطفال من بين الذين تم تجنيدهم في اسبانيا.

انظر ايضاً

محكمة إسبانية تقضي بسجن عناصر خلية إرهابية لإرسالهم أسلحة وأموالا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق

مدريد-سانا أصدر قاضي المحكمة الوطنية في إسبانيا إلوي فيلاسكو حكماً بسجن كل أعضاء الخلية الإرهابية …