تسوية أوضاع 105 مسلحين في الحسكة و97 بحمص و149 مطلوبا يسلمون أنفسهم في عدة محافظات

محافظات-سانا

سلم 149 مطلوبا أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم من ريف دمشق ودرعا وإدلب وحماة وديرالزور والقنيطرة والحسكة والرقة.

وتمت تسوية أوضاع 105 مسلحين في محافظة الحسكة بعد أن سلموا أنفسهم مع أسلحتهم للجهات المختصة وتعهدهم بعدم القيام بأي عمل يمس أمن الوطن والمواطن.
وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة الحسكة لمراسل سانا أمس الإثنين أن المسلحين الذين سلموا أنفسهم من مختلف مناطق المحافظة تمت تسوية أوضاعهم بالتعاون مع لجان المصالحة الوطنية حيث قام المسلحون بتسليم أسلحتهم للجهات المختصة وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل يضر بأمن الوطن والمواطنين.

وأكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال لقائه عددا من المسلحين الذين تمت تسوية أوضاعهم أمس أن الوطن سيبقى يحتضن جميع أبنائه المغرر بهم لافتا إلى أن سورية بحاجة الى جهود كل أبنائها الشرفاء لإعادة بناء ما دمرته يد الغدر والارهاب.

بدوره أشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الحسكة خلف المهشم إلى الجهود التي تبذلها لجان المصالحة الوطنية والتي كان لها دور كبير في التواصل مع من غرر بهم وكشف زيف الادعاءات التي تحاول القوى المعادية لشعبنا غرسها في عقول الشباب وردهم إلى جادة الصواب.

كما أجاب كل من قائد شرطة المحافظة اللواء نديم حسيب الطحان والمحامي العام فيها القاضي ناصر الضللي على أسئلة الحضور فيما يتعلق بإعادة حقوق المسواة أوضاعهم مبينين أن مسيرة المصالحات الوطنية وتسوية أوضاع المسلحين تسير بوتيرة جيدة على مستوى مدينتي الحسكة والقامشلي.

من جهتهم عبر عدد من الذين سويت أوضاعهم عن فرحتهم بالعودة لحضن الوطن والى حياتهم الطبيعية للمشاركة في بناء سورية المتجددة داعين كل من غرر بهم الى المبادرة وتسليم أنفسهم لتسوية أوضاعهم.1

وسويت أمس أيضا أوضاع 97 مسلحا من مدينة حمص وريفها ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة وتعهدوا بعدم القيام بأي عمل من شأنه المساس بأمن الوطن وسلامته.

وأشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة / صبحي حرب / إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها لجان المصالحة الوطنية من أجل إعادة من غرر بهم الى حضن الوطن مبينا ان هذه التسويات تعتبر فرصة حقيقية لكل من ضل طريقه للعودة الى جادة الصواب والمساهمة في بناء الوطن.

بدورهم عبر عدد من الذين سويت أوضاعهم عن شكرهم لكل الجهات والفعاليات التي وقفت الى جانبهم وقدمت لهم كل أنواع الدعم وهيأت لهم جميع السبل لكي يعودوا من جديد إلى أسرهم وعملهم والمساهمة في بناء الوطن.

وكان 51 مطلوبا في إدلب والحسكة سلموا أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم بتاريخ 6-7-2014 كما تمت تسوية أوضاع خمسة مسلحين من حي غويران بمدينة الحسكة فى السابع عشر من الشهر الفائت.

انظر ايضاً

انضمام مئات المطلوبين اليوم للتسوية الشاملة في درعا

درعا-سانا انضم اليوم مئات الأشخاص من مختلف أنحاء محافظة درعا إلى عملية التسوية الشاملة التي …