بحضور وفد من منسقية الشام والعراق.. فعاليات شبابية متنوعة احتفالا باليوم الدولي للشباب

دمشق-سانا

في إطار البرامج التي تقيمها منسقية الشام والعراق في مجلس الشباب العربي والافريقي احتفالا بـ اليوم الدولي للشباب الذي يصادف الثلاثين من آب كل عام استضافت منظمة اتحاد شبيبة الثورة وفدا من كادر المنسقية قبل أيام بحضور وفود شبابية متنوعة حيث تم تنفيذ مجموعة من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تعزيز مفهوم التشاركية وترسيخ دور الشباب في الحفاظ على وحدة وتماسك الأوطان بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة مواجهة المشكلات التي يعاني منها الشباب العربي والإفريقي.

وأوضح معن عبود رئيس اتحاد منظمة شبيبة الثورة ونائب رئيس المجلس لنشرة سانا الشبابية أن المنظمة قامت بمشاركة الوفد الضيف بفعاليات وأنشطة متعددة احتفالا بهذا اليوم العالمي حيث تضمنت الفعاليات المقامة حملات تبرع بالدم دعما لجرحى الجيش العربي السوري وحملات تشجير و ورشات عمل متنوعة تم فيها بحث قضايا الشباب والمواطنة والتنمية والدور المهم لهذه الشريحة الواسعة في مكافحة البطالة والفقر والهجرة إلى جانب توطيد مفهوم العمل التطوعي للمشاركة في تنمية المجتمعات العربية والافريقية.

وقال.. تمت خلال الاحتفالية مناقشة الكيفية التي يصار عبرها خلق الرؤى والأسس الكفيلة بإيجاد تقارب بين الشباب في الوطن العربي والشباب الإفريقي مع طرح عدد من القضايا التي تهم الشباب كالتعليم وتنمية القدرات والمهارات الفردية والجامعية بالتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية ذات الشأن.

وأكد رئيس المنظمة ضرورة الانتقال نحو بناء منظومة من علاقات العمل الأكثر تطوراً وإيجابية ليتم من خلالها إيلاء الاهتمام الأوسع للمهام الموكلة للشباب في بناء جيل يمتلك القدرة على مواكبة التطورات وتلبية الاحتياجات الوطنية.

من جهته بين المهندس محمد علي الجنون منسق الشام والعراق ضرورة التنسيق مع كل المنظمات والاتحادات ليصار إلى تنظيم العمل الشبابي والمشاركة في الأنشطة والمحافل المحلية والدولية بالكثير من النشاطات والأعمال المشتركة بما يحقق الفائدة للجميع ويصب في المصلحة الوطنية الشاملة.

ولفت إلى أهمية تكثيف الجهود لإقامة أنشطة شبابية تشكل عامل استقطاب وتتضمن نشاطات رياضية وفنية وثقافية مختلفة إلى جانب البحث عن أفكار جديدة وتغيير شكل ونوعية ولغة الخطاب في التعامل مع شريحة الشباب.

ونوه الجنون إلى أهمية التوعية وتثقيف الشباب الصاعد وبناء قدراته وتنمية حب الانتماء والولاء للوطن انطلاقا من أن بناء النهضة الشاملة للشباب العربي والافريقي يقع على عاتق المنظمات الشبابية التي يجب أن تأخذ مكانها في قيادة المستقبل.

يذكر أن المجلس تأسس عند قيام مهرجان الشباب العربي والإفريقي في الخرطوم عام 2004 بتنظيم من الاتحاد الوطني للشباب السوداني وبمشاركة 3000 شاب وشابة وذلك بهدف الدفاع عن قضايا الشباب العربي والافريقي والإسهام في مواجهة مشكلاته وتوعية الشباب بالروابط الاخوية والتمازج التاريخي العميق في ما بينهم.

لمى الخليل