المطارنة الموارنة يؤكدون ضرورة إحلال السلام في سورية والمنطقة

بيروت-سانا

جدد المطارنة الموارنة الدعوة لضرورة إحلال السلام في سورية والعراق وفلسطين واليمن وليبيا وعودة جميع المخطوفين والمهجرين إلى بيوتهم وأراضيهم.

ودعا المطارنة الموارنة في بيان بعد اجتماعهم اليوم برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي إلى انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان وتفعيل المؤسسات الدستورية مشيرين إلى القلق حيال التأزم الذي يجتاح البلاد وينذر بمستقبل قاتم ويشير إلى مستوى العجز السياسي الذي يضرب عميقا في الإرادة السياسية لدى المسؤولين جراء الارتهان الضيق للخيارات المحدودة الأفق.

واضاف البيان لا يحق لأحد أو لمجموعة إخضاع مصير البلاد لمصالح شخصية أو فئوية أو مذهبية أو إقليمية فلبنان محكوم بإرادة شعبه وبدستوره وميثاقه وصيغته.

وأعرب المطارنة في بيانهم عن الأسف للعنف الذي استعمل في قمع التعبير عن الرأي في مسائل حيوية تمس كل مواطن لبناني واع لخير المجتمع ولخيره الخاص ولا سيما مسألة النظافة العامة كما ادان في الوقت عينه اندساس مجموعات بين المتظاهرين شوهت أهدافهم الوطنية المحقة .

ودعا البطاركة وسائل الإعلام لتوخي الموضوعية والعمل على تهدئة الخواطر وناشدوا السلطات لضبط الأمن بعيدا عن الصراعات السياسية.

انظر ايضاً

المطارنة الموارنة في لبنان:(صفقة القرن)انتهاك صارخ للقانون الدولي

بيروت-سانا جدد المطارنة الموارنة في لبنان التأكيد على رفضهم ما تسمى “صفقة القرن” مشددين على …