حردان: لا يمكن لتحالف دولي أن يدعي محاربة الإرهاب وهو معاد لسورية

بيروت-سانا

أكد النائب اللبناني أسعد حردان رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي أن سورية تواجه وحدها الإرهاب وتدافع عن سيادتها واستقرارها والإنسانية جمعاء مشددا على ان من الطبيعي أن تكون سورية أساسية في أي تحالف ضد الإرهاب الذي يتكاثر يوما بعد يوم.

ودعا حردان خلال ترؤسه اليوم اجتماعا للحزب روسيا وإيران ودول “بريكس” والمجتمع الدولي إلى تشكيل تحالف لمواجهة الإرهاب معربا عن اعتقاده أن موقف روسيا سيشكل نقطة جذب للدول الأوروبية لأن أوروبا تستنفر كل قواها خوفا من أن ينتقل الإرهاب إليها وخوفا من عدم تمكنها من استيعاب الهاربين واللاجئين من الحروب.

وشدد رئيس الحزب السوري الاجتماعي على انه لا يمكن لتحالف دولي الادعاء بانه يحارب الإرهاب في وقت يعادي فيه سورية ويدعم من يمول ويسلح الإرهابيين.

وقال حردان أن عدم تنسيق التحالف المزعوم الذي شكلته الولايات المتحدة تحت شعار محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي مع الدولة السورية صاحبة السيادة على أرضها يرسم الكثير من الشكوك ويؤشر إلى عدم الصدقية في محاربة الارهاب.

واعتبر حردان ان استمرار دول التحالف في تغطية هذا الإرهاب وتمويله وتسليحه وتمريرها المرتزقة لقتل شعبنا يثير الشكوك بهذا التحالف الدولي الأمريكي.

وأكد حردان أن الموقف واضح وجلي وثابت بالنسبة لكل القضايا المطروحة اليوم على امتداد ساحات الأمة حيث الصراع بين معادلتين الأولى تتمثل بمواجهة الارهاب والاحتلال على قاعدة ثقافة المقاومة التي نشكل جزءا أساسيا منها والثانية التي تخدم العدو الإسرائيلي على قاعدة ثقافة التفتيت.

وأشاد حردان بالمبادرة الروسية لتشكيل تحالف دولي لمواجهة الإرهاب تكون فيه الدولة السورية أساسية داعيا إلى ضرورة التنسيق الكامل بين الجيشين العراقي والسوري وإقامة غرفة عمليات واحدة للمواجهة والتنسيق الكامل بين لبنان وسورية والعراق لمواجهة الارهاب ونوه بجهود المقاومة وتضحياتها التي تصب في هذا الجانب.

وتطرق حردان الى الشأن اللبناني مؤكدا ضرورة إيجاد الحلول للأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية المتفاقمة.

وشدد رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي على ان الوحدة الداخلية وحماية المقاومة خط أحمر لافتا الى أن الوحدة الداخلية هي الوجه الآخر لدعم المقاومة والوقوف إلى جانبها.

واعتبر حردان انه في ظل ما تشهده المنطقة فإن لبنان في عين العاصفة ولذلك المطلوب تحصين البلد بالقوانين الجامعة والموحدة.

 

انظر ايضاً

تقديراً لفنه الكبير ومسيرته الإبداعية…دريد لحام مكرماً في مكتبة الأسد

دمشق-سانا تقديراً لمسيرته الإبداعية التي أغنت الفن في سورية والوطن العربي وشخصيته التي لامست القلوب،