مقتل 3 من ضباط الشرطة التركية.. ونظام أردوغان يجدد فرض حظر التجول على منطقة جيزرة

أنقرة-سانا

قتل ثلاثة من ضباط شرطة نظام رجب اردوغان في تركيا واصيب سبعة اخرون جراء انفجار ومواجهات في جنوب شرق تركيا جددت اثره اجهزة النظام الحاكم فرض حظر التجول على اهالي مدينة جيزرة.

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن اثنين من ضباط الشرطة التركية قتلا اليوم في تفجير بنقطة تفتيش في شرناق جنوب شرق تركيا بينما اعلنت مصادر محلية عن إعادة فرض نظام أردوغان حظر التجول على مدينة جيزرة وعلى وسط مدينة ديار بكر كبرى مدن منطقة جنوب شرق تركيا.

وأشارت رويترز إلى ورود أنباء عن مقتل ضابط شرطة ثالث في مواجهة أخرى.

وقال مكتب حاكم ديار بكر إنه جرى فرض حظر تجول في منطقة سور التاريخية بوسط ديار بكر على مدار الساعة بينما اعترفت أجهزة الأمن التابعة لنظام أردوغان بإصابة سبعة من ضباط الشرطة في الاشتباكات.

وفي مناطق أخرى بوسط مدينة دياربكر أطلقت شرطة النظام التركي الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه على مجموعات من الشبان تجمعوا وحاولوا إقامة حواجز في الشوارع احتجاجا على اعادة فرض حظر التجول.

بدوره أعلن محافظ جيزرة إعادة فرض حظر التجول على المدينة جنوب شرق تركيا قبل مضي 24 ساعة على رفعه.

وقال في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إن هذا الإجراء سيدخل مجددا حيز التنفيذ لمدة غير محددة بسبب العمليات العسكرية الجارية لاعتقال مسلحي حزب العمال الكردستاني.

يذكر أن قوات أردوغان تشن حملة عسكرية وأمنية واسعة في محافظات جنوب شرق تركيا مركزة بحجة ملاحقة مسلحين في محاولة برأي المراقبين لخلط الأوراق على الساحة السياسية للتأثير على الناخب التركي قبيل الانتخابات التشريعية المبكرة التي دعا إليها بعد هزيمة حزب العدالة والتنمية الحاكم وفشله بالحصول على الأغلبية المطلقة بالبرلمان التي تخوله التفرد بتشكيل حكومة جديدة.

انظر ايضاً

 مقتل طيارين اثنين في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية وسط تركيا

أنقرة-سانا قتل طياران تركيان في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية في