محافظ الحسكة: تكثيف الرقابة على إنتاج الرغيف والإسراع بتأهيل البنى التحتية

الحسكة-سانا 

طلب محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي من مديرية التجارة الداخلية تكثيف عمليات مراقبة إنتاج مادة الخبز ومطابقتها للمواصفات بعد ورود شكاوى من المواطنين حول تراجع جودة إنتاج الرغيف ومن مديري الدوائر الخدمية الإسراع في إنجاز أعمال التأهيل والصيانة للبنى التحتية في الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة قبل فصل الشتاء.

وأكد المهندس العلي خلال الاجتماع الدوري الذي عقد في مبنى المحافظة اليوم وضم مديري الدوائر الخدمية ضرورة التدقيق في دوام العاملين واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة بحق المتغيبين دون عذر وتوخي الدقة في انجاز معاملات المواطنين المتعلقة بالأضرار التي لحقت بممتلكاتهم نتيجة الإرهاب.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك غازي الناصر إلى توفر المواد الغذائية والتموينية المتنوعة في أسواق المحافظة موضحا أن دوريات المديرية تقوم بعملها لمراقبة الأسواق وإنتاج المخابز كما تم تحديد تسعيرة اللحوم الحمراء بسعر 1800 ليرة للكيلوغرام من مادة اللحمة الضان الهبرة.

وبين مدير فرع المخابز محمد بشير عمر أن انتاج المخابز العاملة في المحافظة تجاوز 117 بالمئة من الخطة الشهرية خلال شهر آب وان مستلزمات الإنتاج متوفرة كما تم تأمين 100 طن من مادة الخميرة تكفي المحافظة لثلاثة أشهر فيما تعهد برنامج الغذاء العالمي بتأمين 40 طنا من المادة خلال الفترة القادمة.

وأشار مدير مطحنة الحسكة عبد الحليم خليل إلى أن لدى الفرع 500 طن من مادة الدقيق كمخزون إضافي وأنه يتم تزويد المخابز العاملة بالمحافظة بنحو 80 طنا من مادة الطحين بشكل يومي لإنتاج الخبز لافتا إلى الصعوبات التي تعترض العمل ومنها النقص في اليد العاملة والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

وأوضح مدير الصحة الدكتور محمد رشاد أنه تمت صيانة 4 أجهزة لغسيل الكلى في المشفى الوطني بمدينة الحسكة لتصبح الأجهزة الموضوعة بالخدمة 10.

ولفت مدير الكهرباء محمد ذياب إلى أن هناك دراسة لإعادة تأهيل الشبكة الكهربائية بمدينة الحسكة بكلفة 26 مليون ليرة ستتم المباشرة بها قريبا مبينا ان ورشات الصيانة أنجزت قسما كبيرا من صيانة الشبكات وإعادة التيار إلى الأحياء الجنوبية منها.

وأوضح مدير الشركة السورية للاتصالات بالمحافظة الدكتور جميل بلال أنه تم تأمين خمس محطات اتصالات ضوئية يتم العمل على نقلها من دمشق إلى المحافظة ومعدات فنية لإعادة خدمة الهاتف إلى حي الليلية بمدينة الحسكة التي تعرض مقسمها لأضرار كبيرة جراء الارهاب مشيرا إلى وجود خطة سيتم تنفيذها قريبا لتوسيع مقاسم الهاتف في حي الشريعة ومساكن الشهداء وشارع اتحاد الفلاحين في حي العزيزية.

وأكد مدير مؤسسة المياه محمود العكلة أن المؤسسة مستمرة بضخ المياه إلى مدينة الحسكة حيث يبلغ استهلاكها 90 ألف متر مكعب يوميا و 70 ألفا في القامشلي بعد أن تم إصلاح 70 من غواطس المياه إضافة لصيانة مشروع مياه تل جلاد وإعادة ضخ المياه لخمس قرى محيطة به خلال الأسبوع الماضي.

وبين مدير الخدمات الفنية أحمد السالم أنه تم خلال الأسبوع الماضي إنجاز دراسة صيانة 18 مدرسة متضررة من الاعتداءات الإرهابية في المنطقة الجنوبية من مدينة الحسكة للمباشرة بتنفيذ الصيانة بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسف”.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة