ضبط حجوزات الطيران وتأمين مستلزمات الإنتاج للفلاحين أبرز مطالب مجلس محافظة الحسكة

الحسكة-سانا

أكد أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال انعقاد أعمال دورته الخامسة اليوم تمسكهم بالارض والصمود والدفاع عنها داعين الى توفير الحاجات المعيشية للمواطنين ومستلزمات الإنتاج للفلاحين في المحافظة.

وأشار أعضاء المجلس إلى ضرورة الإسراع في إنجاز ترميم المدارس في الاحياء الجنوبية التي تعرضت للأضرار نتيجة الاعتداءات الإرهابية وتأمين مستلزمات العملية التدريسية في قرى ناحية تل حميس ومعالجة المطبات والحفر في شوارع مدينة القامشلي.

كما طالبوا بضرورة وضع ضوابط لحجز الطيران في مكتب الشركة السورية للطيران بمدينة القامشلي والاسراع باصدار النتائج الامتحانية في الكليات الجامعية بالمحافظة والعمل على تحسين جودة رغيف الخبز وتشديد الرقابة التموينية على الاسواق لضبط الاسعار.

من جهته بين محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أنه نتيجة الضغوط الكبيرة على حجز الطيران ولتخفيف الازدحام على مكاتب الحجز يتم التنسيق بين تلك المكاتب ووزارة النقل لتسيير رحلات إضافية لافتا الى انه سيتم التدقيق في الشكاوى حول معاملة الموظفين غير اللبقة مع المواطنين المراجعين لمكتب شركة الطيران في القامشلي.

وأشار المحافظ إلى ان الدوائر الخدمية بالمحافظة تعمل بطاقتها القصوى في ظل الإمكانات المتوافرة مبينا أن الطاقة الكهربائية التي يتم إنتاجها في محطة السويدية ويتم توزيعها على كامل المحافظة لا تتجاوز /60/ ميغاواط يوميا من كامل حاجة المحافظة والبالغة /400/ ميغاواط في ظل انعدام وصول أي كمية من المحافظات الأخرى نتيجة انقطاع شبكات الربط الكهربائي وعدم القدرة على صيانتها بسبب الظروف الراهنة.

ويناقش اعضاء مجلس المحافظة يوم غد القضايا المتعلقة بقطاعات التموين والصحة والصناعة والبيئة والكهرباء.

انظر ايضاً

جلسة استثنائية ووقفة تضامنية لأعضاء مجلس محافظة الحسكة دعماً لقطاع غزة

الحسكة-سانا أكد أعضاء مجلس محافظة الحسكة خلال جلسة استثنائية دعمهم لقطاع غزة وإدانتهم لجرائم القتل