محاسبة الإدارات المقصرة والإسراع بتوزيع مازوت التدفئة أبرز مطالب مجلس محافظة السويداء

السويداء-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة السويداء بتطبيق مبدأ المحاسبة وإعادة النظر بعدد من الإدارات المقصرة في عملها واستبدالها بإدارات أكثر كفاءة وقدرة على النهوض بأعباء المرحلة الراهنة وتفعيل الرقابة التموينية على الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار وضبطها وتعزيز دور موءسسات التدخل الإيجابي.

وخلال افتتاح دورتهم العادية الخامسة للعام الحالي دعا أعضاء المجلس إلى زيادة الاهتمام بتأمين حاجات المواطنين الأساسية وتوفير مادة البنزين بشكل يغطي احتياجات مختلف الفعاليات في المحافظة للحد من الازدحام على محطات الوقود والإسراع بتوزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين ومكافحة ظاهرة تهريبها عبر القرى الحدودية ومقاطعة البضائع التركية.

واكد الاعضاء خلال مداخلاتهم أهمية تعزيز مبدأ التشاركية مع المجتمع المحلي لدعم صمود الوطن والمواطن والتنبه لمخاطر الهجرة ومحاولات إفراغ المجتمع والموءسسات من الشباب والخبرات والعقول التي لها دور مهم في مرحلة إعادة البناء والإعمار ومحاربة تجار الأزمات وتحقيق العدالة في برامج التقنين الكهربائي وتخفيض ساعاته ومنع إشغالات الأرصفة وتحويل العاملين على الفاتورة والبونات إلى عقود سنوية وتعزيز مفاهيم العمل الموءسساتي.

وطالب الاعضاء بتوفير المزيد من فرص العمل لجيل الشباب وإقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية وتقديم الدعم للمصابين بعجز دائم جراء الأحداث الراهنة وتفعيل دور مجالس الأسر في المدارس لتطوير العملية التربوية وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتوفير الحماية لمصادر المياه.

ولفت الأعضاء إلى ضرورة إعادة النظر بأسعار الأدوية وفتح منافذ جديدة لفرع الموءسسة الاستهلاكية في عدد من مناطق المحافظة وتنظيم أسواق للتسوق قبيل عيد الأضحى المبارك وتخفيض رسم التسجيل برياض الأطفال وربط ابار المياه غرب بلدة الرحى بالتغذية الكهربائية ومد قميص اسفلتي لطريق الطيبة المشنف الموضوع ضمن خطط العمل منذ سنوات ومعالجة الحفريات على طريق المقوس وعين المرج وتنظيف مجاري الأقنية الواصلة للسدود.

ودعا الاعضاء إلى الإسراع بالقصاص من الجناة الذين خططوا ونفذوا التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا المدينة في 4 أيلول الجاري ومحاسبة كل من يخل بأمن المحافظة وتسول له نفسه التطاول على موءسسات الدولة وتطبيق القوانين والأنظمة بحق المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاربة المهربين.

وبين محافظ السويداء الدكتور /عاطف النداف/ أن هدف التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا السويداء موءخرا النيل من المواقف الوطنية لأبناء المحافظة وبث الفتنة من خلال موءامرة دنيئة يقف وراءها أعداء الوطن لزعزعة مناخ الأمن والاستقرار الذي تنعم به السويداء منوها بدور أبناء المحافظة في الدفاع عن موءسسات الدولة وحمايتها بالتعاون مع الجهات المعنية ووأد الفتنة في مهدها.

وفيما يتعلق بمحاسبة مديري الدوائر المقصرين في عملهم دعا النداف أعضاء المجلس إلى طرح أسماء المديرين المقصرين وحيثيات التقصير ومواطن الخلل والفساد في عملهم ليصار إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم ومحاسبتهم واستبدالهم بأشخاص أكفياء.

وبالنسبة للمحروقات بين النداف أنه تمت خلال الأيام الماضية زيادة مخصصات المحافظة من مادة المازوت من /10/ طلبات يوميا إلى /12/ طلبا لتلبية الحاجات المتزايدة للفعاليات المختلفة من المادة في القطاعين العام والخاص من موءسسات خدمية ومنشآت صناعية وحرفية وسياحية وتغطية متطلبات عملية توزيع المازوت لأغراض التدفئة إضافة إلى رفع مخصصات مادة البنزين من/9/ طلبات إلى /11/ طلبا يوميا.

بدوره نوه رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين بوعي أبناء المحافظة بكل أطيافهم حيث استطاعوا درء الفتنة التي أراد من خلالها أعداء الوطن زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة موءكدا أن //السويداء لن تحيد عن مواقفها الوطنية وأن أبناءها لن يسمحوا لأحد بالنيل من هيبة الدولة وموءسساتها//.

واوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ماهر عمرو أن الحالات الخاصة فيما يتعلق بمنح بطاقات المازوت للتدفئة تتم دراستها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

حضر أعمال الجلسة الافتتاحية عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاقتصاد والعمال حسن الأطرش ونائب محافظ السويداء المهندس أنور زين الدين وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وممثلون عن المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديرو الدوائر والموءسسات الرسمية في المحافظة.

انظر ايضاً

مجلس محافظة السويداء: نرفض الأعمال الخارجة عن القانون ومرتكبوها لا يمثلون سوى أنفسهم

السويداء-سانا أكد مجلس محافظة السويداء رفض كل التصرفات والأعمال الخارجة عن القانون من جهات اتخذت …