السالم: تحديد أولويات العمل الإغاثي في المحافظة

اللاذقية-سانا

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم اليوم أهمية تحديد أولويات العمل الإغاثي بالمحافظة ووضع بيانات دقيقة وحصر جميع الأعمال الخاصة بالمساعدات الإنسانية عبر اللجنة الفرعية للإغاثة منعا للازدواجية في هذا الأمر.

ودعا المحافظ خلال لقائه اليوم أعضاء اللجنة الفرعية للإغاثة إلى انتهاج العمل المؤسساتي بعيدا عن الارتجال والفردية ولاسيما في المجال الإغاثي وإجراء عملية تقييم دورية لعمل اللجنة لتصويب الأخطاء وسد الثغرات واستكمال النواقص بهدف الوصول إلى نتائج إيجابية تحقق الغاية المطلوبة مطالبا باعتماد مديريات النواحي والمناطق كمراكز لتقديم الإعانات للمحتاجين لإيصال المعونات الى مستحقيها وفق قوائم اسمية.

وقدم أعضاء اللجنة تصوراتهم حول عمل كل جهة صاحبة العلاقة بالعمل الاغاثي مشيرين إلى أن أي عمل في مجال الإغاثة يجب أن يتم عبر اللجنة توخيا للدقة وعدم التناقض بين المؤسسات بينما قدم ممثلو الجمعيات الخيرية عرضا لطبيعة الخدمات المقدمة للوافدين والمحتاجين على مستوى المحافظة معربين عن استعدادهم لتقديم المزيد من المساعدات بالتنسيق مع اللجنة المذكورة.

وبين مدير الزراعة المهندس منذر خير بك أنه سيتم تقديم منح إنتاجية إلى 670 أسرة في المحافظة كمرحلة أولى وهي عبارة عن 20 دجاجة مع مئة كيلوغرام من العلف مقدمة من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بينما لفت مدير التربية محمد قزق إلى أنه تم توزيع ثلاثين ألف حقيبة مدرسية على الطلاب المحتاجين وأن عملية إعادة تأهيل دورات المياه في المدارس مستمرة.

وفي تصريح لمراسل سانا عقب الاجتماع بين المحافظ السالم أنه تم تحديد الخامس عشر من كل شهر لاجتماع اللجنة وتقييم الأداء وتقديم تقارير عن عملها مع المنظمات الدولية في مجال العمل الإغاثي ومدى الاستجابة السريعة لحالات الطوارىء في مجال عمل كل جهة معنية بالعمل الإغاثي.

ولفت السالم إلى متابعة توزيع المعونات والسلل الغذائية على المحتاجين والوافدين في مراكز الإيواء بشكل يومي ودراسة ما تم تنفيذه خلال الفترة التي تسبق كل اجتماع سواء فيما يتعلق بتوزيع المساعدات والعدالة في توزيعها والأسس التي تتم من خلالها ومعالجة أي إشكال.

وتتألف اللجنة من مديري الزراعة والتخطيط والصحة والمياه والصرف الصحي والتربية والعمل والجمعيات الخيرية.

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين