مستلزمات مدرسية ومواد غذائية ضمن مهرجان تسوق لنقابة المهندسين-فيديو

دمشق-سانا

افتتح اليوم في نادي المهندسين بالديماس مهرجان التسوق الذي يقيمه فرع نقابة المهندسين بدمشق ضمن فعاليات المهرجان الأول الذي تقيمه النقابة بعنوان “سورية نبض الحياة”.

2وتضمن مهرجان التسوق الذي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري منتجات تراثية و يدوية ومستلزمات مدرسية وتشكيلات واسعة من العطورات والمواد الغذائية.

وقالت رئيسة لجنة النشاط الاجتماعي والرياضي في النقابة لينة الزعبي.. انه تم افتتاح “المهرجان الأول” بعد أربع سنوات من الحرب على سورية ولقي إقبالا من الناس خاصة يوم الجمعة حيث يستقبل نحو 200 مهندس مع عائلاتهم وبأسعار رمزية مراعاة للوضع الاقتصادي ويتم تنظيم مسابقات ضمن المهرجان مثل “الشطرنج” – “السباحة” مشيرة إلى أن هدف المهرجان تعريف الناس بالتراث السوري من خلال عرض منتجات تراثية وحرفية بأفكار جديدة ومبتكرة.

3وتحدث وسيم حلواني أحد المشاركين في المهرجان من ذوي الاحتياجات الخاصة أن هدفه من المشاركة نشر الوعي حول استخدام المواد الطبيعية كمستحضرات تجميلية وعلاجية بدلا المنتجات الصناعية بالاضافة لتعريف الزوار بالمستحضرات الطبيعية المصنوعة من النباتات وقشور الفاكهة والتي تعطي نفس النتائج وبدون أي تأثيرات جانبية.

ورأى الفنان التشكيلي عدنان تنبكجي أن الفنانين مسؤولين عن إحياء التراث السوري من خلال أعمالهم الفنية مشيرا إلى أنه صنع منحوتات تدمرية بالإضافة لمنتجات أخرى متنوعة تعاصر التراث وتطوره عبر تقديمه بأشكال جديدة.

 

انظر ايضاً

بالفيديو.. مهرجان تسوق لنقابة المهندسين