بمشاركة 39 دولة عربية وأجنبية.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للشباب في سورية-فيديو

دمشق-سانا

بمشاركة وفود صحفية وطلابية من 39 دولة عربية وأجنبية انطلقت مساء اليوم فعاليات المؤتمر الدولي للشباب في سورية تحت عنوان “خطوة من أجل سورية” الذي تقيمه جمعية “خطوة” في خان أسعد باشا بدمشق ويستمر حتى يوم الأربعاء القادم.

2وبين رئيس الجمعية الدكتور ريمون هلال أن الهدف من المؤتمر اطلاع الوفود المشاركة على حقيقة الاوضاع في سورية إضافة لاجراء مناقشات سياسية واقتصادية واجتماعية ستبدأ غدا بحضور كبار المحاورين الاجانب وعدد من وسائل الإعلام الأجنبية والعربية لافتا إلى جمع أكبر عدد ممكن من الشباب الأجانب ممن لديهم اتجاهات محددة في دولهم ويرغبون في تطويرها والعمل معهم على مكافحة الفكر الإرهابي الذي “يغري” الشباب ويدفعهم إلى هذه الممارسات الإرهابية.

ودعا هلال إلى فتح باب الحوار في جميع النقاط التي تحتاج إلى توضيحات بالنسبة إلى جيل الشباب وإيجاد الحلول والبدء بتنفيذها ونقل الخطوة من دمشق إلى دول العالم.

1من جهته أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون ان سورية ستبقى صانعة لأجيال المستقبل لافتا الى ان استقبال الشباب السوري للشباب من أنحاء العالم رسالة إلى الشباب السوري الذي غادر سورية لكي يعود ويشارك في إعادة إعمارها وإلى الدول الغربية التي تشعل النار في سورية .. فهذا هو الشباب السوري يضيء النور.

ولفت نيافة المطران سابا اسبر مطران بصرى وحوران وجبل العرب إلى صمود الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي تتعرض لها بلاده ومواصلة حياته رغم الظروف الصعبة التي يمر بها وقال العائلة السورية تتجدد وباقية ولن تموت.

وقالت ربيكيا مولياثي في كلمة باسم الوفود المشاركة.. نعرف ان الناس في سورية لا يريدون هذه الحرب ونعلم ان خلفها مصالح اقتصادية وسياسية واستراتيجية من قبل الدول التي تريد الاستيلاء على سورية ونعلم ان التنظيمات الإرهابية التي تقتل الشعب السوري هي مرتزقة ولصوص لا تحمل شيئا الا الكره والدمار.

3وأضافت مولياثي.. نحن نعرف الحقيقة أن الرئيس بشار الأسد يعمل كل ما بوسعه من أجل أن يحافظ على بلده متماسكا .

وفي تصريح لـ سانا قال وزير التعليم العالي محمد عامر المارديني بالرغم من الظروف الصعبة في سورية لم تنقطع الوفود عن زيارتها سواء من الطلاب الآتين للدراسة أو ممن يريدون الاطلاع على الأوضاع.

وبين الوزير أن الجامعات السورية تستقبل العديد من الطلاب العرب ليدرسوا في فروعها ويقيموا في المجتمع السورى المليء بالحضارة والتنوع.

وأكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي ان دمشق تفتح اذرع شبابها لتستقبل شباب من حول العالم ونحن نتوقع من كل فرد منهم ان يكون سفيرا للحقيقة بعيدا عن ماكينات الإعلام الغربي وما تروجه من تضليل إعلامي عن حقيقة ما يجري في سورية وخاصة لجهة هجرة الشباب لافتا إلى أن الشباب السوري هو من سيعيد إعمار سورية في المرحلة القادمة.

وأكد المشاركون أن انطلاقة أعمال المؤتمر خطوة ورسالة إلى جميع دول العالم مفادها ان الشباب السوري لا يحمل إلا المحبة والسلام وان المشاركة في المؤتمر هدفها رفع الصوت من أجل حوار أوسع مع الشباب والاستماع إلى مطالبهم والعمل على تحقيقها.

حضر المؤتمر الذي تخللته فقرات فنية بعدة لغات وقدود وتراتيل دينية شخصيات رسمية وشعبية ودينية وثقافية وشبابية .


طلال ماضي

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة