مصدر عسكري يمني: مقتل عدد من العسكريين السعوديين بينهم ضابط وتدمير آلياتهم ومخزن أسلحة في جيزان وعسير

الرياض-سانا

أعلن مصدر عسكري يمني مقتل ستة عسكريين تابعين لنظام آل سعود بينهم ضابط على الأقل اليوم وتدمير آلياتهم العسكرية الست بينها جرافة في عمليات متعددة نفذها افراد الجيش واللجان الشعبية في جيزان وعسير.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “ضابطا وجنديين من الجيش السعودي لقوا مصرعهم في عملية قنص لوحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية في منطقة الربوعة في ظهران عسير إضافة إلى تدمير طقم عسكري وجرافة عسكرية وقصف موقع العش في ظهران عسير بـ 13 قذيفة مدفعية”.

وأكد المصدر أن ثلاثة جنود سعوديين اخرين قتلوا ايضا في استهداف الجيش واللجان الشعبية لموقع جلاح العسكري في الخوبة إضافة إلى استهداف موقع الرديف العسكري التابع لنظام آل سعود في جيزان.

وأشار المصدر إلى مقتل عدد آخر من “جنود العدوان السعودي” وتدمير ثلاث آليات عسكرية سعودية بعد قرية قمر في الخوبة بجيزان لافتاً إلى أن “قوة الإسناد الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية أطلقت أكثر من 70 صاروخا وقذيفة على مواقع سعودية في القرن ومحطة البيضاء والشبكة وامشيح والرديف إضافة إلى تدمير مخزن اسلحة تابع لجيش النظام السعودي وتصاعد اللهب منه”.

وأكد المصدر السعودي أن الإصابات في صفوف قوات نظام آل سعود كانت محققة.

وكان الجيش اليمني أعلن الليلة الماضية تمكن وحداته واللجان الشعبية من السيطرة على مجمع الدفاع التابع لنظام آل سعود في مدينة الخوبة بجيزان إثر عملية نوعية لهم.

مصدر عسكري يمني: إصابة قائد ميليشيات المرتزقة بمأرب في عملية نوعية للجيش اليمني

,أعلن مصدر عسكري يمني أن أفراد الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذوا عملية نوعية اليوم أسفرت عن إصابة قائد ميليشيات المرتزقة بمحافظة مأرب المدعو عبدالرب الشدادي ومصرع عدد من مرافقيه.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المصدر العسكري قوله “إن الجيش مسنودا باللجان الشعبية تمكن في عملية نوعية من إصابة قائد ميليشيات المرتزقة بمأرب ومصرع أربعة من جنود تحالف العدوان السعودي “سعوديان وإماراتيان” إضافة إلى تدمير أربع آليات عسكرية تابعة للتحالف”.

وكان مصدر عسكري يمني أعلن في وقت سابق مقتل ستة جنود سعوديين وتدمير آلياتهم في عمليتين نوعيتين للجيش واللجان الشعبية في جيزان وعسير.

مقتل وإصابة عشرات اليمنيين جراء استهداف طيران آل سعود لأحياء سكنية بالعاصمة صنعاء

إلى ذلك واصل طيران نظام آل سعود عدوانه على الشعب اليمني مستهدفا عددا من المناطق والأحياء السكنية في العاصمة صنعاء ما أدى لمقتل وإصابة العشرات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني بأمانة العاصمة قوله إن “طيران العدوان السعودي استهدف في الساعات الأولى من مساء اليوم منزلين لمواطنين في منطقة وادي أحمد بمديرية بني حارث الآهلة بالسكان” مضيفا إن “القصف الهستيري للعدوان في يومه الواحد والثمانين بعد المائة أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من المواطنين الأبرياء وتضرر عدد كبير من المنازل إضافة إلى أضرار بالغة لحقت بمدرسة للتعليم الأساسي”.

وكان طيران آل سعود استهدف صباح اليوم فندقا سياحيا في شارع النصر بمديرية شعوب ادى إلى مقتل شخص وإصابة أخرين إضافة إلى أضرار مادية جسيمة في الفندق والمنازل المجاورة.

كما استهدف طيران النظام السعودي في وقت سابق اليوم ثلاثة منازل لمواطنين يمنيين في منطقة 22 أيار بمديرية السبعين في صنعاء الآهلة بالسكان ما أدى لمقتل 20 شخصا وإصابة أخرين وتهدم 3 منازل بشكل كامل إضافة إلى أضرار بليغة في منازل المواطنين.

من جهة أخرى أعلنت قبائل مراد بمحافظة مأرب دعمها للجيش اليمني واللجان الشعبية.

واستنكر بيان صادر عن ملتقى أبناء قبيلة مراد “الجرائم الوحشية التي يرتكبها طيران العدوان السعودي بحق الأبرياء وكان آخرها استهداف كوكبة من شباب قبيلة مراد بمنطقة ملعاء بحريب” مؤكدا “رفض القبائل لأي وجود أجنبي لجنود تحالف العدوان السعودي في أي منطقة بمحافظة مأرب ووجوب محاربتهم وطردهم من كامل تراب المحافظة والوطن”.

بدورها أعلنت وزارة الصحة اليمنية مقتل 236 شخصا وإصابة 124 بجروح مختلفة في عدد من المحافظات خلال الأيام الأربعة الأخيرة جراء الغارات التي يشنها نظام آل سعود.

نظام آل سعود يعترف بفقدان اثنين من جنوده في اليمن

من جهته اعترف نظام آل سعود اليوم بفقدان اثنين من جنوده في اليمن.

ونقلت رويترز عن مصدر عسكري سعودي قوله في بيان أن “الجنديين ضلا طريقهما داخل الأراضي اليمنية وأن الأدلة تشير إلى أنهما على قيد الحياة” مرجحا أنهما في قبضة الجيش اليمني واللجان الشعبية.

واعلن مصدر عسكري يمني أمس مقتل عدد من جنود نظام آل سعود وتدمير وإحراق دبابة وكاسحة الغام وعشر آليات عسكرية بعد احباط الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة تسلسل لجنود سعوديين باتجاه دار النصر في منطقة جيزان الحدودية السعودية اليمنية.

ممثل الأمم المتحدة في اليمن: الحرب على اليمن ينبغي أن تتوقف فورا وما تقوم به السعودية “أعمال مخزية”

من جهة أخرى أعلن المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن باولو ليمبو عدم رضى الأمم المتحدة عن الحرب التي تشنها السلطات السعودية على اليمن قائلا “ينبغي أن تتوقف هذه الحرب فورا”.

وشدد ليمبو في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة في صنعاء اليوم على أن هذه الحرب على اليمن “لا تجري تحت مظلة الأمم المتحدة أو بمباركتها” مستنكرا الدمار الذي خلفته هذه الحرب التي وصفها كمانقلت وكالة أنباء سبأ اليمنية “بالأعمال المخزية”.

وقال إنه “خلال عمله في الأمم المتحدة منذ 30 عاما لم يشاهد مثل هذا الدمار الذي لحق بالبنية التحتية في كل المحافظات اليمنية”.

ولفت ليمبو إلى أن الأمم المتحدة أطلقت حملة لجمع 1ر6 مليارات دولار من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية والإغاثية لكنها لم تستطيع جمع سوى 35 بالمئة من هذا المبلغ” موضحا أن “إيصال المساعدات إلى كل الناس ليس أمرا سهلا في ظل اتساع رقعة المواجهات في مناطق جديدة وزيادة ضراوتها ما يفرض تحديات أمنية كبيرة أمام الأعمال الإنسانية والإغاثية”.

وكان عشرون يمنيا قتلوا وأصيب العشرات بجروح في حصيلة أولية لغارات شنها طيران آل سعود صباح اليوم واستهدفت المناطق السكنية والمنشآت المدنية في العاصمة اليمنية صنعاء.

انظر ايضاً

برلماني إيراني: نظام ال سعود مصدر الفساد والإرهاب في المنطقة

طهران – سانا أكد منصور حقيقت بور نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في …