المقداد للسفير عبد الهادي: سورية حريصة على أمن وسلامة الفلسطينيين فيها

دمشق-سانا

بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين مع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي اليوم تطورات الأوضاع في المنطقة العربية والعلاقات الفلسطينية السورية وأوضاع الفلسطينيين في سورية واستنكرا الدور الإسرائيلي الخفي في ضرب المشروع الوطني الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد المقداد دعم سورية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وأنه رغم ما يحدث في سورية إلا أن القضية الفلسطينية تبقى القضية المركزية والأولى بالنسبة إليها.

وبين المقداد أنه “ليس هناك أي قرار سوري يمنع الفلسطينيين من السفر والتحرك داخل الأراضي السورية وخارجها وأنهم يعاملون مثل المواطن السوري في هذا الموضوع” وأن سورية حريصة على أمن وسلامة الفلسطينيين فيها وستقدم التسهيلات اللازمة لإيصال المساعدات للمخيمات الفلسطينية.

وشدد المقداد على أن سورية في وضع جيد فيما يخص مواجهة الإرهاب و “قريبا سنلحظ تطورات إيجابية بالنسبة للأزمة في سورية”.

من جهته أوضح السفير عبد الهادي أن هجرة الفلسطينيين من مخيماتهم ومنازلهم في سورية تسببت بها التنظيمات الإرهابية المسلحة ما زاد من معاناتهم القاسية وسوء الأوضاع المعيشية.

وأشار عبد الهادي إلى الانتهاكات الأخيرة لقطعان المستوطنين المدعومين من حكومة الاحتلال بحق المسجد الاقصى ودفاع الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية عنه والعمل لحماية القدس والمسجد الأقصى من التهويد.

انظر ايضاً

المقداد يبحث مع عبد الله بن زايد العلاقات الثنائية بين سورية والإمارات ومختلف القضايا الإقليمية والدولية

أبو ظبي-سانا عقد الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في إطار زيارته الحالية لدولة الإمارات …