القوات العراقية المشتركة تقضي على 49 إرهابيا من داعش غرب بيجي

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية المشتركة على 49 إرهابيا من تنظيم “داعش” الإرهابي وألقت القبض على 17 آخرين في محور الصينية غرب بيجي وأحبطت هجوما إرهابيا بتسع سيارات مفخخة استهدف قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين.

وقال أبو وراث الموسوي القيادي في قوات الحشد الشعبي العراقية لمراسلة سانا في بغداد اليوم “إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين القوات العراقية المشتركة وعصابات داعش الإرهابية في محور الصينية ما أسفر عن مقتل تسعة وأربعين إرهابيا فضلا عن العثور على جثث 26 إرهابيا من التنظيم بينهم عرب وأجانب فيما تم القبض على سبعة عشر إرهابيا بينهم عرب وأجانب.

وأشار الموسوي إلى أنه تمت معالجة بعض الأهداف ما سهل عملية اندحار الإرهابيين وتراجعهم إلى عمق منطقة الصينية.

وأوضح الموسوي أن قوات الحشد الشعبي وبإسناد من قوات الجيش العراقي تمكنت من إحباط هجوم إرهابي بتسع سيارات مفخخة استهدف مواقع القوات العسكرية والحشد الشعبي في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين مشيرا إلى أن القوة المشتركة فجرت ثلاث سيارات مفخخة بواسطة صواريخ الكورنيت الحرارية بينما حاول الانتحاريون في السيارات الأخرى اختراق حاجز الصد الأول لكنها انفجرت على محور بيجي الصينية الشمالي ومحور المالحة تل أبو جراد الغربي قبل أن تصل إلى أهدافها.

وفي محافظة الأنبار غرب العراق أكد مصدر في قيادة العمليات العسكرية أن قوة أمنية عراقية تمكنت من قتل ما يسمى مسؤول “القوة النهرية” في عصابات “داعش” الإرهابية المدعو أبو دجانة السعودي وهو العقل المدبر لتفخيخ الزوارق ونقل الأسلحة والصواريخ عبر نهر الفرات من الفلوجة إلى المناطق القريبة منها وسبعة من معاونيه في عملية عسكرية واسعة استهدفت تجمعا لعناصر التنظيم الإرهابي في منطقة الأزركية التابعة لناحية الصقلاوية شمال الفلوجة.

وأشار المصدر ذاته إلى تدمير 14 زورقا مجهزا للاستخدام من قبل الإرهابيين مبينا أن القطعات العسكرية من الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر يعملون على تدمير مواقع “داعش” القريبة من نهر الفرات لمنع استخدامها في الانطلاق لشن الهجمات ضد القوات الأمنية في مدن محافظة الأنبار.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت أمس عن مقتل أربعة وخمسين إرهابيا في عدة عمليات شنتها قوات عراقية ضد العصابات الإرهابية في محافظتي صلاح الدين والأنبار.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …