الجيش يدك أوكارا وآليات وخطوط إمداد للتنظيمات الإرهابية بريف حماة وفي حلب وريفها.. سلاح الجو يدمر آليات لإرهابيي “جيش الفتح” و”جبهة النصرة” بريفي إدلب واللاذقية-فيديو

حلب – سانا

دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب وريفها اوكارا للتنظيمات الارهابية التكفيرية وخطوط امدادها القادمة من الاراضي التركية بدعم من نظامي أردوغان الإخواني وآل سعود الوهابي.

ففي الريف الشمالي الغربي أفادت مصادر ميدانية في تصريح لمراسل سانا بأن وحدات من الجيش “وجهت ضربات مكثفة على محاور تحرك وأوكار التنظيمات التكفيرية في قرية كفرحمرة وبلدتي بيانون وحريتان”  على الطريق الدولي المؤدي إلى تركيا.

وأشارت المصادر الى أن الضربات أسفرت عن “تدمير أوكار وطرق امداد للإرهابيين التكفيريين وآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة والقضاء على أعداد منهم وإصابة آخرين”.

ولفتت المصادر الى ان وحدات من الجيش “قضت على عدد من أفراد التنظيمات الارهابية ودمرت لهم اليات بعضها مزود برشاش في قريتي العامرية وخان طومان” بريف حلب الجنوبي وذلك بالتزامن مع “إيقاع ارهابيين قتلى ومصابين في قرية كفرناها” بالريف الغربي.

وقالت المصادر الميدانية إن وحدات من الجيش “كبدت إرهابيي تنظيم داعش خسائر بالأفراد والاليات خلال عمليات نوعية نفذتها على تجمعاتهم وتحركاتهم في محيط الكلية الجوية ” بالريف الشرقي.

وذكرت المصادر أن وحدات من الجيش دكت أوكارا وبؤرا لإرهابيي “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة نور الدين الزنكي” و”لواء شهداء بدر” و”حركة أحرار الشام الاسلامية” في أحياء الراشدين4و1 وبستان الباشا ما ادى إلى ” ايقاع قتلى ومصابين في صفوفهم وتدمير الياتهم وكميات من الاسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم”.

ولاحقا أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دكت أوكارا وتجمعات للتنظيمات الإرهابية في قاضي عسكر والسكري وبني زيد والكلاسة بحلب ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آليات لهم.

وأضاف المصدر العسكري أن وحدات من الجيش قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت آليات وذخيرة كانت بحوزتهم في ضربات مركزة على تجمعاتهم وأوكارهم في قرية العامرية بريف حلب الجنوبي.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على 60 ارهابيا ودمرت لهم مستودعا للأسلحة والذخيرة في حيي باب النصر والصاخور في مدينة حلب.

في هذه الاثناء اقرت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من افرادها من بينهم “جهاد محمد حمداوي” و”محمد محمود حميدة” و”علي الشعبان”.

وتضم التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في حلب وريفها في صفوفها المئات من المرتزقة الاجانب الذين يحملون أفكارا ظلامية تكفيرية تتنافى مع القيم الإنسانية والمعتقدات السماوية ويتلقون الاوامر والدعم من أنظمة أردوغان السفاح وال سعود وال ثاني لقتل السوريين ومحاربتهم بلقمة عيشهم.

سلاح الجو يقضي على أعداد من الإرهابيين ويدمر آلياتهم بريف اللاذقية الشمالي

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات جوية على أوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح بريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري أن الطيران الحربي “وجه ضربات على أوكار إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ابو ريشة وسنكوفة وجب الاحمر” بريف اللاذقية الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن “مقتل العديد من الارهابيين وتدمير آليات لهم مزودة برشاشات بمن فيها” .

وينتشر في ريف اللاذقية الشمالي إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” معظمهم مرتزقة أجانب تسللوا عبر الحدود التركية بتسهيل من نظام أردوغان الاخواني.

تدمير مدفع هاون مع طاقمه وآليات لإرهابيي “داعش” و”جيش الفتح” والقضاء على أعداد منهم بريفي حماة وإدلب

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بمساندة سلاح الجو على أعداد من إرهابيي تنظيمي “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي ودمرت آلياتهم في ريفي حماة وإدلب.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش نفذت عمليات مركزة بناء على معلومات دقيقة ورصد ومتابعة لتحركات وبؤر التنظيمات الارهابية المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” في قرية البحصة فى ناحية الزيارة بريف حماة الشمالي الغربي.

وأوضح المصدر أن العملية أسفرت عن “تدمير آلية بمن فيها من إرهابيين ومدفع هاون مع طاقمه”.

وفي وقت لاحق اليوم بين المصدر أن سلاح الجو “نفذ غارات جوية على تجمعات وأوكار التنظيمات الارهابية في المنصورة والموزرة والزيارة وعيدون بريف حماة الشمالي والجنوبي على التوالي” أسفرت عن “تدمير آليات للإرهابيين بعضها مزود برشاشات ومقتل عدد منهم”.

وكان سلاح الجو في الجيش العربي السوري قضى أمس على عدد من إرهابيي تنظيم ما يسمى “جيش الفتح” ودمر آلياتهم وعتادهم الحربي في غارات على أوكارهم وتجمعاتهم فى بلدات وقرى اللطامنة وكفرزيتا والصياد وعطشان وحويجة بريف حماة الشمالي .

وأشار المصدر إلى أن غارات الطيران الحربي على تحركات وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في “العقيربات وعدلة وتلول الحمر بريف حماة الشرقي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير آلياتهم وعتادهم الحربي”.

وفي ريف إدلب أكد المصدر أن الطيران الحربي “قضى على أعداد من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” ودمر لهم آليات وأسلحة وذخائر في غارات على تجمعاتهم ونقاط تمركزهم في فريكة ومحمبل وسراقب” إلى الجنوب والجنوب الغربي من مدينة إدلب.

وينضوى تحت ما يسمى “جيش الفتح” ارهابيون تكفيريون من “جبهة النصرة وما يسمى “حركة أحرار الشام الاسلامية وجند الاقصى وجيش السنة وفيلق الشام وأجناد الشام وفيلق الحق” التي تتلقى تمويلا وتسليحا ودعما استخباراتيا من نظامي أردوغان الاخواني وآل سعود الوهابي.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تقضي على إرهابيين من “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بعد ظهر اليوم عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في إطار حربها المتواصلة على الإرهاب في ريفي حمص الشمالي والشرقي.

ففي الريف الشرقي أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو “قضت على أعداد من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ضربات مركزة على بؤرهم وأوكارهم في مدينة القريتين “الواقعة إلى الشرق من مدينة حمص بنحو 85 كم ومحيطي حقل شاعر وجزل ومدينة تدمر.

ويحتجز تنظيم “داعش” الإرهابي منذ السادس من آب الماضي العديد من أهالي مدينة القريتين ويرتكب بحقهم الجرائم ويفرض عليهم أفكاره الظلامية التكفيرية ويعتدي على أماكن العبادة حيث قام إرهابيوه في 21 من الشهر ذاته بهدم دير مار إليان على الأطراف الغربية للمدينة بالجرافات وتدميره بشكل كامل.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “كثفت عملياتها على أوكار وتحركات تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامته” في محيطي قريتي الغنطو وجبورين وفي مدينة الرستن الواقعة على بعد /22/ كم شمال مدينة حمص.

ونفذ سلاح الجو بحسب المصدر غارات مركزة على تجمعات واوكار للارهابيين في جبل الكن في الريف الشمالي لحمص وتل عرسان والفاسدة والدويزين ما اسفر عن مقتل العديد من الارهابيين وتدمير الياتهم.

ولفت المصدر إلى أن “العمليات أسفرت عن القضاء على عدد من الارهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري قضت أمس على إرهابيين ودمرت لهم أسلحة وعتادا حربيا في عمليات على تجمعاتهم فى كيسين والغجر والرستن والفرحانية والمشجر الجنوبي بريف حمص الشمالي.

القضاء على 4 إرهابيين وإصابة آخرين ومصادرة أسلحة بكمين بريف السويداء الشمالي

وقضت مجموعات الدفاع الشعبية على أربعة إرهابيين وأصابت آخرين في كمين محكم نفذته عند كوع حدر بين قريتي لاهثة ورضيمة اللواء على الأطراف الشرقية لهضبة اللجاة بريف السويداء الشمالي.

وذكر مصدر في المحافظة لـ سانا أن الكمين أسفر أيضا عن “مصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزة إرهابيي المجموعة المسلحة”.

ويشهد الريف الممتد بين درعا والسويداء محاولات عديدة لتسلل إرهابيين وتهريب أسلحة وذخيرة من الريف الشرقي لدرعا إلى البادية عبر منطقة اللجاة حيث صادرت وحدات من الجيش في نيسان الماضي أسلحة وذخائر بينها 54 صاروخا أمريكي الصنع في منطقة “كوع حدر” أثناء محاولة إرهابيين نقلها من منطقة اللجاة إلى البادية في ريف السويداء.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …