روسيا: سنرد بالمثل على إغلاق أوكرانيا المجال الجوي أمام شركات الطيران الروسية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة النقل الروسية أن شركتي طيران أوكرانيتين ستدرجان في قائمة العقوبات الروسية كرد بالمثل عند الحصول على تأكيد رسمي لقرار أوكرانيا بغلق المجال الجوي أمام شركات طيران روسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف قوله.. نحن حتى اللحظة لم نحصل على توضيح رسمي أو قرار منع رسمي من الجانب الأوكراني.. لكن لحظة حدوث ذلك سنرد بإجراءات مماثلة بحق شركتي طيران أوكرانيتين بمنعهما من التحليق فوق الأراضي الروسية.

وأضاف سوكولوف.. ان نحو 70 بالمئة من الركاب الذين يسافرون عبر الجو إلى روسيا من أوكرانيا وبالعكس هم مواطنون أوكرانيون مشيرا إلى أن السلطات الأوكرانية تضيق بذلك على مواطنيها وان هذا الإجراء يضر بالجانب الأوكراني قبل أن يضر الجانب الروسي واصفا إياه بالخطوة غير المدروسة بتاتا.

وأكد سوكولوف أن المنع الأوكراني لن يؤثر على أسعار التذاكر للمواطنين المتوجهين إلى أوروبا لأن المجال الجوي الذي تسير فيه الطائرات الروسية إلى هناك لا يمر عبر الأراضي الأوكرانية منذ صيف العام الماضي.

وقال.. إن التغيير الوحيد الذي طرأ على عدم استخدام المجال الجوي الأوكراني في بعض الوجهات سيكون زيادة زمن الرحلة لفترة من 20 إلى 30 دقيقة فقط.

 

انظر ايضاً

النقل الروسية: حركة القطارات عبر جسر القرم ستعود لطبيعتها اليوم

موسكو-سانا أعلنت وزارة النقل الروسية اليوم أنه وبعد قيامها بعملية تقييم أولية