معرض فني للجمعية السورية للمعوقين جسديا في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

أقامت الجمعية السورية للمعوقين جسديا معرضا فنيا ضم 200 لوحة وتنوعت الأعمال المقدمة في المعرض الذي افتتح في المركز الثقافي العربي بالسويداء مساء أمس بين التصوير الضوئي والخط العربي والكاريكاتير.

وبين رئيس الجمعية والمشارك بلوحات كاريكاتيرية “نزار شجاع” أن الهدف من المعرض توثيق كل نشاطات الجمعية الفنية والرياضية والثقافية خلال السنوات الماضية وتأكيد دور ذوي الاحتياجات الخاصة الفاعل كغيرهم من أفراد المجتمع لافتا إلى أنه عمد من خلال أعماله الكاريكاتيرية الساخرة والمتحدية في آن معا إلى إيصال صوت ذوي الاحتياجات الخاصة لتفعيل القوانين التي تضمن حقوقهم.

من جهته أشار عضو الجمعية “باسم الشاطر” إلى أنه أراد من خلال لوحات الخط العربي التي قدمها في المعرض إبراز جمالية مختلف أنواع الخط العربي كالكوفي والفارسي والديواني معتبرا المعرض الذي يستمر لمدة أسبوع فرصة جيدة للقاء كل أعضاء الجمعية.

وعبر الحضور عن اعجابهم بالمضمون المعنوي والفكري الذي تحمله اللوحات مثمنين نشاطات الجمعية المتميزة والجهود المبذولة في محاولة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتأمين احتياجاتهم.

يذكر أن الجمعية السورية للمعوقين جسديا بالسويداء تأسست عام 1997 وهي جمعية أهلية تعنى بشؤون المعوقين في كل المراحل العمرية.