طيران النظام السعودي يشن 13 غارة على محافظة ريمة اليمنية

صنعاء-سانا

شن طيران النظام السعودي اليوم ثلاث عشرة غارة جوية على محافظة ريمة جنوب العاصمة اليمنية صنعاء محدثاً اضراراً كبيرة.

وقال مصدر محلي لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن طيران العدوان السعودي استهدف المجمع الحكومي في ريمة وملحقاته وتم تدميره بالكامل وتضرر الاحياء السكنية والتجمعات السكانية بالقرب منه.

الى ذلك انفجرت مساء امس عبوة ناسفة في احدى محطات الوقود على الشارع العام بمدينة معبر في محافظة ذمار.

واوضح مصدر يمني محلي ان العبوة وضعت بين ناقلتين للنفط كانتا بجوار المحطة للوقود وأدى انفجارها الى نشوب حريق في الناقلتين واتلافهما.

في سياق متصل حذرت مديرية صحة محافظة ذمار من تفاقم الأوضاع الصحية نتيجة انعدام الأدوية الطبية والعلاجية ونفاد المخزون في المرافق الصحية العامة والخاصة ما ينذر بكارثة طبية وإنسانية.

وطالب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة محمد الجماح المنظمات الطبية والإنسانية الدولية التدخل العاجل لتوفير احتياجات القطاع الصحي من الأدوية والمستلزمات الطبية وإنقاذ حياة آلاف المرضى الذين تزداد معاناتهم نتيجة استمرار الحصار الجائر الذي تفرضه قوات تحالف العدوان على اليمن موضحا ان القطاع الصحي بالمحافظة يواجه صعوبات في توفير الأدوية والمحاليل والمستلزمات اللازمة للمستشفيات والمراكز الصحية وخاصة أدوية الأمراض المزمنة .

وفي سياق متصل قال الناطق الاعلامي لمؤسسة موانىء البحر الاحمر اليمنية عمر الجرموزي لوكالة الانباء اليمنية إن استهداف العدوان السعودي لميناء الحديدة وتدمير آلياته وتعطيله هو استهداف مباشر لشريان الاقتصاد الوطني الذي يرفد خزينة الدولة ب70 بالمئة من الايرادات واستهداف للانسان واصرار العدوان على عزل اليمن عن العالم.

بدورها طالبت منظمات المجتمع المدني في اليمن المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل لإيقاف العدوان السعودي على اليمن ورفع الحصار الجائر والتحقيق في جرائمه.

ودعت المنظمات في ختام اللقاء التشاوري الموسع حول الوضع الإنساني في اليمن الذي عقد بصنعاء اليوم الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جرائم العدوان على اليمن تتكون من خبراء في القوانين الدولية وفي الأسلحة الحديثة والمدمرة والفتاكة بحيث لا يشارك في هذه اللجنة أي طرف من أطراف الصراع بما في ذلك الدول المشاركة في تحالف العدوان السعودي على اليمن والهيئات والمنظمات التي قدمت للتحالف أي نوع من أنواع الدعم.

كما ناشدت الأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها المتخصصة بتكثيف الجهود الهادفة لإنقاذ الشعب اليمني وتخفيف معاناته والتصدي للكارثة الإنسانية المروعة التي تتمثل في انعدام الغذاء والماء والدواء والمشتقات النفطية والخدمات الطبية والتعليمية وكل مقومات الحياة جراء العدوان والحصار.

يذكر ان اعتداءات النظام السعودي على اليمن متواصلة منذ 26 آذار الماضى مستهدفة المنازل والاحياء السكنية والمنشات والمرافق الحيوية في البلاد ما اسفر عن مقتل وجرح آلاف المواطنين اليمنيين.

انظر ايضاً

مصدر يمني: طيران النظام السعودي يواصل غاراته على المحافظات اليمنية

صنعاء-سانا جدد طيران النظام السعودي استهدافه المحافظات اليمنية اليوم موقعاً أضراراً بممتلكات المدنيين.