رئيس تتارستان: قرار مجلس الاتحاد الروسي باستخدام القوات المسلحة الروسية خارج البلاد قرار صائب وله ما يبرره

قازان-سانا

أكد رئيس جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف أن قرار مجلس الاتحاد الروسي حول استخدام القوات المسلحة الروسية خارج البلاد هو “قرار صائب وله ما يبرره”.

وقال مينيخانوف في رده على أسئلة الصحفيين اليوم في العاصمة قازان..”أن هذا القرار له ما يبرره لأن تنظيم داعش أصبح مشكلة كبيرة بالنسبة للعالم أجمع وإذا لم يتم اتخاذ الإجراءات الصارمة بحقه فسوف يتوسع أكثر لذلك فإننا ندعم التدابير التي جرى إقرارها اليوم كليا”.

ورأى مينيخانوف أن “تنظيم داعش في تستره بالإسلام يقلل من دور هذا الدين في العالم وأن الإسلام لم يسمح لنفسه في التاريخ أبدا بالقيام بتلك الأعمال التي يرتكبها هذا التنظيم”.

وأشار مينيخانوف إلى ضرورة أن يبادر المثقفون والمتعلمون من المسلمين لمواجهة تنظيم داعش موضحا أن تتارستان قررت إنشاء مركز إسلامي للتعليم الديني.

وكان مجلس الاتحاد الروسي وافق اليوم بالإجماع على طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الجوية الروسية خارج حدود البلاد.

وقال مدير الديوان الرئاسي الروسي سيرغي ايفانوف في تصريح صحفي بعد اجتماع مجلس الاتحاد “أن مسالة استخدام القوات الجوية الروسية فى الخارج تعنى سورية” مشيرا إلى أن الرئيس بشار الأسد توجه بطلب إلى موسكو لتقديم مساعدات عسكرية إلى دمشق موضحا “أن الحديث يدور عن عمليات جوية للقوات المسلحة الروسية فقط بهدف مساعدة الجيش السورى على مواجهة تنظيم داعش ولا يشمل إرسال جنود على الأرض”.