الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية اعتقلت خلالها 16 فلسطينيا.

ونقلت وكالة صفا الفلسطينية عن رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب قوله إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة وداهمت العديد من المنازل وفتشتها واعتقلت 10 شبان بينهم قاصر .

وأضاف ابو عصب أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا الفتى علي خليل العباسي البالغ من العمر 17 عاما عقب اقتحام منزله في حي عين اللوزة ببلدة سلوان في القدس حيث اعتدت على أفراد عائلته بالضرب.

كما قال المتحدث باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر-بالخليل -محمد عوض إن قوات الاحتلال اعتقلت شابا يبلغ من العمر 18 عاما وهو أسير محرر من سجون الاحتلال بعد اقتحام منزل عائلته في البلدة.

وأضاف عوض إن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا شابا آخر في بيت امر وهو طالب ونقلت الشابين المذكورين إلى أحد معسكرات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت الليلة الماضية طريق القدس الخليل المحاذي لبلدة بيت أمر شمال الخليل وذلك بحجة حماية الطريق أمام تنقل المستوطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال اثر ذلك البلدة من عدة محاور بأعداد كبيرة من جنودها وعشرات الآليات العسكرية وأطلقت الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع تجاه منازل الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق.

وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال شابا من قرية فحمة جنوب المدينة وأصيب أربعة اخرون برضوض مختلفة إثر اعتداء قوات الاحتلال عليهم لدى مرورهم على حاجز عناب بين طولكرم ونابلس فجر اليوم.

وفي مدينة نابلس بالضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية فلسطينيين اثنين من قرية عينابوس جنوب المدينة .

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت اثنين من أبنائها بعد مداهمة منزليهما.

كما اعتدت قوات الاحتلال الليلة الماضية بالضرب على فلسطيني من قرية مادما جنوب نابلس ما ادى إلى اصابته برضوض وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي سياق الاعتداءات التي تقوم بها عصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين اقتحمت مجموعة منهم اليوم مجمع برك سليمان جنوب مدينة بيت لحم.

وأفاد مصدر فلسطيني بأن نحو 250 مستوطنا وتحت حماية قوات الاحتلال اقتحموا المنطقة وأدوا طقوسا تلمودية .

يذكر أن المجمع السياحي لبرك سليمان يتعرض منذ فترة لاقتحامات متكررة من قبل المستوطنين.

عصابات المستوطنين تجدد اقتحامها للمسجد الأقصى بحماية من قوات الاحتلال

كما جددت عصابات المستوطنين اليوم اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك بحماية وحراسة من قوات الاحتلال الاسرائيلي التي تواصل حصارها المسجد.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن المنسق الإعلامي في مركز شؤون القدس والأقصى محمود أبو العطا قوله “إن نحو 95 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح على مجموعات ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال”.

وأضاف أبو العطا “إن المصلين والمرابطين الذين يوجدون في المسجد تصدوا لاقتحامات المستوطنين ومحاولات تأدية طقوس تلمودية خاصة في المنطقة الشرقية للمسجد” مشيرا إلى أن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها على البوابات ومنعت الرجال والنساء دون سن ال50 عاما من دخول المسجد بالإضافة إلى عشرات النساء المدرجة أسماؤهن في قوائم المنع.

واضطر عشرات المصلين المقدسيين لأداء صلاة فجر اليوم في الشوارع والطرقات وقرب المتاريس الحديدية التي وضعتها قوات الاحتلال قرب بوابات المسجد فيما يستمر انتشار أعداد كبيرة من قوات الاحتلال في كل شوارع وطرقات المدينة المقدسة.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض منذ بداية الشهر الماضي لسلسلة اقتحامات واعتداءات ممنهجة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال وسط قيود مشددة تفرضها على المصلين في محاولة لبسط سيطرتها الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيا ومكانيا وفقا لمخططاتها التهويدية المتواصلة.

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف الاحتلال مدينتي غزة ورفح

القدس المحتلة-سانا استشهد وأُصيب اليوم عشرات الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينتي غزة ورفح