مقتل وإصابة 12 يمنيا جراء استهداف طيران النظام السعودي لمحطة نفط في صنعاء

صنعاء-سانا

قتل يمنيان اثنان وأصيب 10 آخرون جراء استهداف طيران النظام السعودي لمحطة نفط في جولة المصباحي بمنطقة حدة بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “طيران العدوان السعودي استهدف محطة نفط في جولة المصباحي بالعاصمة صنعاء ما أدى الى استشهاد مواطنين وإصابة عشرة اخرين في حصيلة أولية وتضرر عدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم وعدد كبير من السيارات”.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي واصل استهدافه لعدد من الأحياء السكنية في صنعاء وبشكل هستيري.

وأمس شن طيران النظام السعودي خمس غارات جوية على مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف أرضا زراعية في منطقة المساجد بخمس غارات محدثا أضرارا مادية.

وكان عشرات اليمنيين بينهم نساء وأطفال قتلوا وأصيبوا أمس جراء مواصلة طيران نظام آل سعود غاراته الجوية على مناطق متفرقة باليمن فيما تمكنت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية من إحباط محاولة تقدم للقوات السعودية باتجاه موقع مثعن غرب موقع الحثيرة الاستراتيجي في جيزان.

منظمات حقوقية عربية تطالب بالتحقيق بالجرائم التي يرتكبها النظام السعودي في اليمن

من جهة أخرى طالبت 50 منظمة حقوقية من 13 دولة عربية مجلس حقوق الإنسان بالتحقيق في الجرائمِ التي يرتكبها النظام السعودي بحق اليمنيين خلال عدوانه على اليمن.

وعبرت هذه المنظمات في رسالة مفتوحة إلى رئيس وأعضاء مجلس حقوق الإنسان كما افادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مساندتها للمقترح الهولندي الداعي إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب التي ارتكبت في اليمن.

وجاء في الرسالة إن المنظمات الموقعة على الرسالة تشعر بالقلق العميق تجاه استمرار انتهاك حقوق الإنسان في اليمن وحجم المعاناة الكبيرة للشعب اليمني وترحب بمشروع القرار الهولندي الذي يطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية.

وأعربت المنظمات الموقعة ومن بينها الائتلاف اليمني المدني لرصد جرائم العدوان والمركز القانوني للحقوق والتنمية والمجموعة الدولية لحقوق الإنسان وجمعية النساء العربيات الأردنية والشبكة الوطنية للنساء الموريتانية والتنسيقية المغاربية لمنظمات حقوق الانسان ومركز دمشق للدراسات المدنية والحقوق ومركز الخيام لتاهيل ضحايا التعذيب عن قلق الناشطين في مجال حقوق الإنسان بشأن تعيين المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة في جنيف على رأس لجنة الخبراء بمجلس حقوق الإنسان وخاصة أن سجل النظام السعودي في مجال حقوق الإنسان سيئ ومرعب حيث ما زال هذا النظام يمارس شتى أشكال التمييز الممنهج ضد المواطنين في القانون وفي الممارسة العملية وبخاصة تجاه حقوق المرأة والمهاجرين والعمالة الوافدة والأقليات وغيرها.

يذكر أن النظام السعودي كثف حربه على اليمن خلال الأيام الأخيرة بشكل هستيري ما زاد من عدد الضحايا المدنيين الأبرياء بينهم اعداد كبيرة من النساء والأطفال حيث تركزت الغارات الجوية على مناطق وأحياء سكنية في عدد من المحافظات اليمنية.

انظر ايضاً

خمس إصابات جراء عدوان أمريكي بريطاني على محافظة ريمة اليمنية

صنعاء-سانا أصيب خمسة أشخاص بجروح جراء عدوان أمريكي بريطاني جديد استهدف بعد