القوات العراقية المشتركة تحرر عدة قرى في كركوك

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية المشتركة على العشرات من الإرهابيين من تنظيم داعش بأربع عمليات نوعية في محافظة الأنبار .

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي عن خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية قولها في بيان إن “الخلية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة والقوة الجوية العراقية استهدفت معمل تفخيخ للسيارات وصناعة الأحزمة الناسفة في الفلوجة ما أدى إلى مقتل 15 إرهابيا كما استهدفت بعملية نوعية اخرى اجتماعات لعناصر التنظيم الارهابي في الموصل وصلاح الدين والانبار ومنطقة الجزيرة اسفرت عن مقتل أكثر من20 إرهابيا”.

ولفت البيان إلى أن أبرز الإرهابيين المقتولين أبو يوسف العيساوي الذي يعمل على تصنيع العبوات وأبو ريام الجميلي خبير في صناعة الصواريخ وأبو قسورة الشامي سوري الجنسية وأبو خطاب المسؤول العسكري لقاطع الجزيرة وأبو الوليد الجزراوي سعودي الجنسية مسؤول عن الأجانب في صلاح الدين ونفذ عمليات كثيرة على مصفاة بيجي وأبو عبد الله التركماني .

وأضاف البيان أن الخلية استهدفت مجموعة انتحارية تجاوز عددها 13 انتحاريا دخلت بصواريخ موجهة ما أدى إلى مقتل المجموعة بالكامل .

إلى ذلك أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي في بيان عن تفجير شاحنة مفخخة تحمل 25 برميلاً من مادة السيفور شديدة الانفجار حاول سائقها اختراق قطعات الحشد الشعبي في مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين .

إلى ذلك أعلن مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد عبد القادر لشبكة الإعلام العراقي أن “عملية عسكرية واسعة انطلقت أمس على ثلاثة محاور جنوب وجنوب غرب كركوك حيث تقدمت القوات الأمنية بالمحور الأول في تل الورد وحررت قرية تل الورد وسيد خلف والكريطات وفي محور ملا عبد الله وهو المحور الثاني حررت قرية كواز كرد والشلالات”.

وأضاف عبد القادر أن القوات الأمنية حررت قرية الكبيبة في المحور الثالث ووصلت إلى مرتفعات الغرة الاستراتيجية جنوب غرب كركوك لافتا إلى أن هذه العملية تهدف إلى تحرير أكبر عدد من القرى من عصابات داعش الإرهابية وتمثل تمهيداً لتحرير قضاء الحويجة غرب محافظة كركوك .

وكانت قوات عراقية مشتركة شنت أمس هجومين واسعين على مواقع التنظيمات الإرهابية في قضاء الحويجة غرب محافظة كركوك وبمدينة الفلوجة في محافظة الأنبار.

انظر ايضاً

العراق: تدمير أوكار للإرهابيين بضربات جوية في محافظتي ديالى وكركوك

بغداد-سانا أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي توجيه ضربات جوية لأوكار الإرهابيين