الشريط الإخباري

برودي:أهمية تقديم الدعم للجيش السوري في مواجهته للإرهاب

روما- سانا

أكد رئيس المفوضية الأوروبية السابق رومانو برودي اليوم مشاركته وجهة النظر الروسية القائمة على أهمية دعم الجيش العربي السوري في قتاله ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن برودي قوله ..”أعتقد بأن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والاميركي باراك أوباما على وشك التوصل إلى شروط للاتفاق بشأن سورية”مضيفا “في الواقع أن القضية التي نبحثها على الأجندة هي حرب بعيدة فلا روسيا ولا الولايات المتحدة سترسلان قوات برية إلى سورية.. وبوتين مستعد لدعم الرئيس بشار الأسد أما أوباما فغير مستعد ولكن سيكون عليه الإذعان للأمر لأن تنفيذ عمليات القصف وحدها لن تكون كافية لهزيمة التنظيم”.

وتابع برودي أنه “من الضروري تقوية ودعم الجيش الوحيد الذي يعمل على الأرض ألا وهو الجيش السوري”.

وكان مجلس الاتحاد الروسي فوض أمس الأول وبالإجماع الرئيس بوتين استخدام القوات الجوية الروسية خارج أراضى البلاد بعد طلب سورية المساعدة على مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أمس أن “القوات الجوية الروسية تحدد أهدافها فى سورية بالتنسيق مع الجيش السورى مع وجود قائمة بالتنظيمات الإرهابية المستهدفة” مشيرا إلى تأكيد بوتين أن العملية تأتى دعما للقوات السورية في مكافحة تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية.

انظر ايضاً

برودي: الاتحاد الأوروبي يقوم بانتحار سياسي واقتصادي من خلال سياساته تجاه روسيا

موسكو-سانا أكد رئيس المفوضية الأوروبية السابق رومانو برودي أن الاتحاد الاوروبي يرتكب انتحارا سياسيا واقتصاديا …